100 حافلة تابعة للأمانة لتعزيز مواصلات العاصمة


جراسا -

أكد أمين عمان عقل بلتاجي على أهمية تسريع طرح عطاء شراء 100 حافلة تابعة لأمانة عمان لتشغيلها على الخطوط في العاصمة لرفع مستوى الخدمة وان تكون رفيقة بالبيئة وتشكل حافزا وجاذبا للمواطن لاستخدامها بديلا عن مركبته بما يسهم بالتخفيف من الأزمات المرورية.

وشدد خلال اجتماع للمعنيين بقطاع النقل والمرور في الامانة على أهمية تنسيق الأمانة مع اللجنة الوزارية التي شكلها مجلس الوزراء مؤخرا لوضع خطة عملية والاولويات في قطاع النقل العام فيما يتعلق بتطوير منظومة وتحسين خدمات النقل العام في العاصمة .

وقال مدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي ان الأمانة أعدت خطتها لتطوير النقل العام من حيث الحافلات وتشغيل الخطوط بمايواكب انجاز مشروع الباص السريع وتوفير البدائل حال انتهاء عقود شركات الاستثمار بما يضمن ديمومة الخدمة على الخطوط الرئيسية والفرعية في العاصمة .

واستعرض مدير دائرة عمليات النقل العام في الأمانة المهندس عبدالرحيم الوريكات واقع خدمات النقل العام في المدينة على الخطوط المختلفة وعقود شركات الإستثمار واجراءات لطرح عطاء شراء 100 حافلة حديثه .

وحضر اللقاء نائب مدير المدينة لشؤون الأشغال العامة وعدد من المدراء التنفيذيين ومدراء الدوائر المعنية .



تعليقات القراء

اسماعيل يوسف
نرجو إلا تتكرر مأساة ( مؤسسة النقل العام ) التي لا تزال في الذاكره وما آلت إليه . .على الجهات الرسميه . تحديد المناطق وحاجاته من خطوط الباصات ووضع مواصفات الحافلات وشروط عملها وإدخال القطاع الخاص للقيام بذلك .
07-12-2016 07:28 PM
موسى الزويري
يجب انهاء الملكيه الفرديه في قطاع النقل العام وتأسيس شركه عامه واحده تهتم بنقل الركاب يمكن للناقلين الحاليين شراء اسهم في هذه الشركه ، والفوائد عديده والاشكالات والحوادث ستصبح اقل وسيكون النقل منظم ومريح
07-12-2016 08:23 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات