تصوير القلب بـ"4D" بالمدينة الطبية


جراسا -

أُدخل مركز الملكة علياء لأمراض وجراحة القلب في مدينة الحسين الطبية اليوم الأربعاء، جهازا حديثا لتصوير صدى القلب باستخدام تقنية التصوير رباعي الأبعاد (4D).

ويعتبر هذا الجهاز من أحدث الأجهزة المستخدمة في تصوير القلب، ويمتاز بمواصفات عالمية متناهية الدقة في تشخيص المرضى، والتي سعت الخدمات الطبية الملكية إلى شراء ثلاثة أجهزة منه.

وقال مدير المركز العميد الطبيب سعد جابر، إن هذه التقنية الحديثة، ستسهم في الحصول على تشخيص ومعرفة ما تحتاجه الحالات المرضية بمنتهى الدقة قبل التدخل الجراحي، ما يزيد من نسبة نجاح العمليات وتقليل المضاعفات بعد إجراء العملية إلى حد كبير.

وأشار إلى أن هذه التقنية، ستساعد أيضا على إجراء العمليات الدقيقة، مثل زراعة الصمامات وإغلاق الفتحات بواسطة القسطرة القلبية، وستعمل هذه التقنية في المستقبل على تقليل نسبة زراعة الصمامات الاصطناعية والاستعاضة عنها بعملية ترميم الصمامات، ما يؤدي إلى تقليل كمية العلاجات التي تعطى للمريض لا سيما مميعات الدم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات