بلقاسم .. مرشحه لرئاسة وزراء فرنسا


حقاً فرنسا هي قبلة الديمقراطيه العالميه,, ها هي بلقاسم وهي من اصول مغربيه والتي رعت الغنم في طفولتها مرشحه لرئاسة الوزراء!! لقد شغلت مناصب وزاريه عديده منها حقوق المرأه والمدنيه والشباب والرياضه والتعليم في عهد الحكومات الاشتراكيه لكن أصولها العربيه لم تمنع من توليها رئاسة الحكومه وهي الأقرب لهولاند الاشتراكي,, مناصره له وللحزب ..لربما هي الأوفر حظاً.
وفي الوقت الذي هوجمت فيه فرنسا من قبل الارهابيين وغالبيتهم من اصول مغاربيه وعرب ومسلمين الا ان ذلك لم يقف في طريق بلقاسم وليس في سيرتها الذاتيه ما يدعو الى تأييدها للفعل,, اعتقد ان اليمين المتطرف سيرفض ترشيحها للاعتبارات التي ذكرت لكن وعي المثقف الفرنسي سيتخذ الحياد ..لا تزر وازرة وزر أخرى,, هم كذلك ونحن على العكس منهم .وهي وقد أثبتت للناخب الفرنسي وطنيتها وانتماءها للوطن الذي احتضنها طفله عندما جاءت برفقة والدتها وشقيقتها, كما اثبتت موجوديه في المناصب التي شغلتها لتكون محط ثقة الحزب الذي اليه تنتمي والمعسكر الاشتراكي وقياداته ضمن برامج وسطيه ينتهجها الحزب الحاكم.
فهل نقبل نحن بمهاجر ليرأس حكومتنا, او ممن نصفهم من شتى الأصول والمنابت؟؟ برأيي فليكن ان كانت بيضاء سريرته,, ولم تلوث يداه بالمال العام, ولم يقال عنه يوماً انه فاسد!!ولديه برنامج طموح في اخراج الوطن من مستقنع الفساد ويعيد قطاره الذي فقد سكته الى سكته ليحملنا والوطن الى بر الأمان..لربما ما نحتاجه رئيس للوزراء يتحمل وزر الولاية العامه وثقل الأمانه,, يحاسب كل من لوث ماء الوطن الزلال بسوء افعاله,, يعيد المال العام المنهوب ليُستثمر في بناء المستشفيات والجامعات والمدارس واصلاح الشوارع وغيرها من خدمات بتنا نحتاجها على سويه عاليه لا خدمات فحسب وبالحد الأدنى..
نحتاج نحن بالقاسم اردنيه, والأردنيه بمعنى المواطنه والانتماء, ومن يعترف بانتماءه للأردن هو الاردني,, ونحتاج الى بلقاسم أخت الرجال,,نحتاجها ترضخم الهامات التي لم تسجد يوماً لله ولو سجدت لما عاثت فساداً..نحتاج الى الاوفياء للوطن لا عبدة الدينار والدرهم ممن اغتنوا من حر مالنا,, أليس هناك من ابناءه البرره الغر الميامين من الحافظ للعهد او بناته ؟؟ من يدرأ المفاسد عن حياضه؟؟ من يحمل هم الوطن على عاتقه لا يبتغي غير رضى الله والمواطنين بقدر ما سيعمل لعزهم وفخرهم وللوطن..لا نريدهم من ابناء اصحاب الدولة او احفادهم او اصحاب المعالي ومن والاهم او اولادهم.. نريدهم ممن حرثوا ترابه للوطن ونريدهم ممن بذروا الزرع وحصدوا.. نريدهم اوفياء بالشماغ الأحمر كما وصفي.
لله درك يا وطن المديونيه ووطن العجز ووطن الفقر والفقراء ووطن المعطلين عن العمل وملجأ العمالة الوافده ومقصدهم,, ووطن المهجرين والباحثين عن وطن آمن الى متى ستبقى تُنهش وينهش لحمك؟؟الى متى سيبقى مالك مستباح؟؟ الى متى سيبقون يتاجرون بالمرتزقة وابناءك الاوفياء مهمشون؟؟ ليت لدينا بلقاسم مهاجره منتميه وطموحه لا نختلف معها ولا نختلف عليها..فهل نحلم؟



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات