في خطوة غير مسبوقة .. "اسرائيل" تسمح بإدخال 5 مصفحات للسلطة عبر الأردن


جراسا -

ترجمة خاصة -  قالت صحيفة هآرتس العبرية مساء اليوم الثلاثاء انه" سمح بدخول خمس مصفحات قتالية من الأردن إلى أراضي السلطة الفلسطينية بأمر من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الجيش أفيغدور ليبرمان، وذلك على خلفية تدهور الأوضاع الأمنية الداخلية في الصفة الغربية"

وتأتي خطوة الاحتلال وفقا للصحيفة بتوقيت غير مسبوق،بعد المؤتمر السابع لـ"فتح" والتجديد للرئيس الفلسطيني محمود عباس لرئاسة الحركة.

وترى الصحيفة ان القرار يأتي في ظل ما تشهده المخيمات الفلسطينية من غليان امني مستمر،لا سيما مخيم بلاطة شرقي نابلس،فيما يدور الحديث عن دخول الجماعات المسلحة على خط الصراع بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس والقيادي المفصول من فتح محمد دحلان.

وقبل سنوات تم الاتفاق بين الاحتلال ووزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف على إدخال مصفحات روسية لأجهزة الأمن الفلسطينية في الضفة الغربية،واشترطت أجهزة امن الاحتلال عدم تزويد تلك المصفحات برشاشات ثقيلة مقابل الموافقة على إدخالها للسلطة الفلسطينية في الضفة.

وحسب الاتفاق الذي ابرم عام 2008 فسيتم إدخال 25 مصفحة روسية للسلطة، بينما سيتم شحن 25 مصفحة أخرى للأردن وتخزينها هناك لفترة معينة حتى تقرر "إسرائيل" في مرحلة لاحقة الموافقة على إدخالها حسب التطورات الأمنية.

 وخلق الاتفاق الروسي الاسرائيلي حينها عاصفة سياسية في "اسرائيل".

واخيرا،ربما يأتي القرار الاسرائيلي في سياق الموافقة على شروط الرئيس عباس بتزويد أجهزة أمنه في الضفة الغربية بوسائل قتالية جديدة قبل الاعلان عن استئناف اية مفاوضات بين الطرفين.

وحاولت"جراسا" التواصل بالعديد من المسؤولين في السلطة الفلسطينية للوقوف على ظروف ادخال الاليات من الاردن الا ان طلبنا قوبل برفض التعليق على الخبر. 

 



تعليقات القراء

الــمــثــنــى
لو النوايا لها صوت يا فضيحة البشر !!!!
07-12-2016 12:19 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات