"كاس" تبقي على عقوبة ايقاف بلاتر لستة أعوام


جراسا -

أبقت محكمة التحكيم الرياضي "كاس" الإثنين على عقوبة ايقاف الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جوزيف بلاتر لستة اعوام، حسب ما كشف متحدث بإسم الأخير لوكالة فرانس وأكدته المحكمة ايضا.
وعللت المحكمة قرارها الابقاء على عقوبة ايقاف بلاتر بأن السويسري "خالف قانون الاخلاقيات في الفيفا" في المبلغ غير المبرر بعقد مكتوب والذي دفعه لرئيس الاتحاد الأوروبي السابق الفرنسي ميشال بلاتيني العام 2011 لقاء عمل استشاري قدمه الاخير للسلطة الكروية العليا.
وكانت لجنة الأخلاق التابعة للاتحاد الدولي اوقفت في كانون الأول (ديسمبر) 2015 بلاتر الذي اضطر إلى الاستقالة من رئاسة الفيفا، لمدة 8 اعوام من ممارسة اي نشاط مرتبط بكرة القدم بسبب الدفعة المشبوهة بقيمة 1,8 مليون يورو الى بلاتيني الذي تم ايقافه للمدة ذاتها.
وقلصت لجنة الإستئناف عقوبة بلاتر الى ستة اعوام، بينما قلصت محكمة التحكيم الرياضي عقوبة بلاتيني الى 4 أعوام في أيار(مايو).
وطبقا لما اعلنه سابقا، لجأ بلاتيني في 19 تشرين الأول (أكتوبر)إلى المحكمة الفدرالية في لوزان لالغاء هذه العقوبة بحسب ما علم لدى المحكمة.
وذكر مصدر قضائي انه من المتوقع ان يصدر قرار بخصوص بلاتيني في شباط (فبراير) آذار(مارس) المقبلين.
وبامكان بلاتر السير على خطى بلاتيني والاحتكام إلى المحكمة الفدرالية في لوزان لكن في البيان الذي أصدره الاثنين وحصلت فرانس برس على نسخة عنه لم يفصح السويسري عن اي خطوة مستقبلية في هذا الاتجاه واكتفى بالقول: "أخذت علما بالحكم الصادر عن محكمة التحكيم الرياضي".
وختم :"ونظرا لمجريات القضية، لا يجب ان نتوقع حكما مخالفا (للحكم الصادر الثلاثاء). تعلمت قبل كل شيء انه في الرياضة بامكاننا الفوز كما بأمكاننا الخسارة ايضا".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات