الأمير الحسن يحاضر في شومان الخميس


جراسا -

يشدد صاحب السمو الملكي الأمير الحسن بن طلال المعظم باستمرار، على ضرورة تعظيم ثقافة العيش المشترك واحترام الاختلاف والتنوع الديني والثقافي، لبناء مجتمع راسخ وآمن لا ينقسم إلى أكثرية وأقلية، ومن أجل تحقيق الصالح العام الذي تضمنه دولة القانون والمؤسسات.

ويؤمن سموه بأن هذا التنوع هو أحد التحديات المطروحة بقوة اليوم على المستوى العالمي ككل، وليس على مستوى الإقليم فحسب، وأن إدارته بالشكل الصحيح، قادرة على تجنيب المنطقة مزيدا من النزاعات والحرائق.

سموه، وفي محاضرته في منتدى عبد الحميد شومان الثقافي بعنوان "إدارة التنوع وبناء السلام"، يرصد أشكال هذا التنوع في البيئات العربية، وكيف يمكن له أن يكون قيمة مضافة لمجتمعاتنا، ليسهم بالتالي في بناء السلم المجتمعي، والسلام في المنطقة ككل.

ويتطرق سموه، في المحاضرة، إلى "خطاب الكراهية" الذي بات شائعا اليوم، وكيف يمكن لنا أن نحدّ من قنواته وأشكاله، بما يخفف من تأثيراته، وأن نجعل مجتمعاتنا محصنة ضد النزاعات الداخلية القائمة على أسس عرقية أو دينية أو مذهبية، إضافة إلى كيفية بناء خطاب وطني جامع، ودور الإعلام في هذا السياق.

أصدقاء منتدى مؤسسة عبد الحميد شومان الثقافي، كونوا معنا في ضيافة صاحب السمو الملكي الأمير الحسن بن طلال المعظم، في الخامسة من مساء يوم الخميس 8 /12 / 2016، في المحاضرة التي يديرها البروفيسورالدكتوروجيهقانصوه، ولننهل معا من التجربة المميزة لسمو الأمير، ورؤيته الفاحصة لجذور النزاعات العربية الراهنة، وآفاق العمل على إنهائها، وكيفية بناء السلام في الوقت الراهن.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات