تخريج الطلبة المشاركين في برنامج Access English


جراسا -

جرى أمس في مركز الحسين الثقافي حفل تخريج المشاركين في برنامج Access English والذي تنظمه منظمة World Associates في الاردن بدعم من الحكومة الامريكية بحضور السيد إدوارد لو ، مدير مكتب برامج اللغة الانجليزية لدى وزارة الخارجية الامريكية في عمان ونائب مدير المدينة للتنمية المجتمعية الدكتور فهد البياري .

و شكر السيد إدوارد لو أمانة عمان على دورها الفاعل في خدمة المجتمع و دعمها الدائم لمثل هذه الانشطة المتميزة والتي اقيمت في مركز حديقة ابو بكر الصديق التابع لدائرة المراكز الاجتماعية في الامانة .

واضاف موجها كلمته للطلبة الخريجين كثيراً ما يقال ان التخرج هو البداية وليس النهاية ، وقريباً سوف تباشرون بمرحلة جديدة في حياتكم وستستخدمون معرفتكم وتجاربكم والخبرات الخاصة التي حصلتم عليها من خلال البرنامج لإتخاذ قرارات من شأنها أن تؤثر على المجتمعات المحلية الخاصة بكم " .

وقالت مديرة دائرة المراكز الاجتماعية المهندسة جمانة عطيات " هذا البرنامج يعد أسلوب جديد لرفع المستوى التعليمي وطرق تقبل الاخرين في مجال اللغة الانجليزية وبث المبادئ الانسانية والمهارات الحياتية الهامة والايجابية مثل التعاون وروح الفريق الواحد ، مشيرة أن دائرة المراكز الاجتماعية في امانة عمان تعقد العديد من الدورات في اللغة الانجليزية والفرنسية والايطالية في اكثر من مرفق من مرافق الامانة وبشكل مجاني ولكافة اطياف المجتمع المحلي لفتح طرق لهم للحصول على حياة أفضل .

وفي ختام الحفل شارك الدكتور فهد البياري السيد إدوار لو توزيع شهادات الانجاز على الطلبة الذين اجتازوا البرنامج بنجاح .

يذكر ان برنامج Access English عبارة عن برنامج لمدة عامين للمشاركين من الأسر ذات الدخل المنخفض في عمان واربد والعقبة الذين تتراوح اعمارهم بين 14 – 17 عام .

ويساعد البرنامج في إعداد طلاب المدارس الثانوية لزيادة الفرص التعليمية والمهنية من خلال إتقان اللغة الإنجليزية ، وزيادة الفهم والوعي بين الثقافات، وتنمية المهارات القيادية ، بالإضافة إلى التدريس في الفصول الدراسية بعد المدرسة .
ويقدم البرنامج مجموعة متنوعة من الأنشطة التعزيزية (مثل الرحلات الميدانية إلى عمان والتعلم عن الأعياد في أميركا) ومخيم صيفي لمدة أسبوع يتضمن ألعابا تربوية ومشاريع خدمة المجتمع المحلي .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات