عشرات القتلى بغارات روسية على إدلب


جراسا -

قتل 46 شخصا على الأقل غالبيتهم من المدنيين الأحد جراء غارات روسية "على الأرجح" استهدفت مناطق عدة في شمال غرب سورية، تزامنا مع إحراز قوات النظام تقدما إضافيا في الأحياء الشرقية في مدينة حلب.
وافاد المرصد السوري لحقوق الانسان بتنفيذ طائرات "يرجح انها روسية" غارات استهدفت مدينة معرة النعمان وبلدة كفرنبل وقرية النقير في ريف ادلب الجنوبي.

وتسببت هذه الغارات بمقتل "19 شخصا على الاقل بينهم اطفال في معرة النعمان" وفق المرصد الذي اوضح ان بين القتلى ومعظمهم مدنيون، اربع جثث مجهولة الهوية.

وقال مصور لفرانس برس ان الغارات استهدفت سوقا في المدينة. واظهرت صور التقطها متطوعين من الدفاع المدني وشبانا يعملون على نقل احدى الضحايا من امام احد المحلات.

وفي وقت سابق الاحد، استهدفت ضربات مماثلة بلدة كفرنبل الواقعة في ريف معرة النعمان وتسببت بمقتل 26 مدنيا على الاقل بينهم ثلاثة اطفال بحسب المرصد.

وقال حسام هزبر (25 عاما) احد شهود العيان في كفرنبل لفرانس برس ان الطائرات الحربية "استهدفت بست غارات منازل المدنيين وسوقا شعبيا مكتظا".

كما قتلت امراة الاحد في قرية النقير في غارة "يرجح انها روسية" بحسب المرصد.
واعلنت روسيا ابرز حلفاء دمشق والتي تنفذ ضربات جوية مساندة لقوات النظام منذ اكثر من عام، بدء حملة واسعة النطاق في محافظتي ادلب وحمص (وسط) في 15 تشرين الثاني/نوفمبر تزامنا مع بدء الجيش السوري هجوما على الاحياء الشرقية في مدينة حلب.

وعلى جبهة اخرى في ادلب، قتل الاحد ستة مدنيين هم امرأتان واربعة اطفال من عائلة واحدة جراء قصف لقوات النظام بالبراميل المتفجرة على بلدة التمانعة.

ويسيطر "جيش الفتح"، وهو تحالف فصائل اسلامية على رأسها جبهة فتح الشام (جبهة النصرة سابقا قبل اعلانها فك ارتباطها بالقاعدة) على محافظة ادلب بشكل شبه كامل منذ صيف العام 2015.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات