الاحتلال يطلق تدريبا عسكريا واسعا بالأغوار الشمالية


جراسا -

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، حشد آلياتها العسكرية في أراضي المواطنين الفلسطينيين بالأغوار الشمالية (شرق القدس المحتلة)، والتي بدأت بإرسالها للأغوار قبل نحو أسبوع.

وقال الخبير في شؤون الاستيطان والانتهاكات الاسرائيلية، عارف دراغمة، إن الاحتلال يواصل نشر المزيد من الآليات العسكرية بمختلف أحجامها في أراضي المواطنين بـ "الفارسية" (شرقي طوباس) بحجة التدريبات العسكرية.

وأفاد دراغمة في تصريحات صحفية له، بأنه من المرجح أن تبدأ التدريبات العسكرية لقوات الاحتلال خلال اليومين القادمين، مبينًا أنها ستؤدي لترحيل أكثر من 10 عائلات في الرأس الأحمر، إضافة إلى إعاقة أصحاب ومربي المواشي.

وبدأت قوات الاحتلال الثلاثاء الماضي (29 تشرين ثاني/ نوفمبر المنصرم)، بوضع العديد من آلياتها العسكرية الثقيلة في أراضي المواطنين بمنطقة الفارسية بالأغوار الشمالية.

ورحّلت قوات الاحتلال، في الـ 14 من نوفمبر الماضي، 14 عائلة في وادي ابزيق شرقي مدينة طوباس (شمال القدس المحتلة)، والتي تضمّ 78 نسمة؛ منهم 42 قاصرًا، وتركتهم في العراء لأكثر من 10 ساعات يوميًا على امتداد ثلاثة أيام، بذريعة إجراء تدريبات عسكرية في المنطقة.

يشار إلى أن خربة الفارسية تقع في الجزء الشرقي من محافظة طوباس؛ تحديدًا في منطقة وادي المالح على بعد 20 كيلومترًا عن المدينة، وتمتد أراضيها من حاجز التياسير (غربًا) وحتى نهر الأردن (شرقًا).

ويبلغ عدد سكانها 241 نسمة؛ علمًا بأن عددهم قبل الاحتلال في عام 1967 كان يزيد عن الألف نسمة، يعتمدون بشكل أساسي في حياتهم الاقتصادية على الزراعات الحقلية وعلى تربية المواشي، ويسكن أهالي الخربة في بيوت من الشعر أو الزينكو.

ويتدرّب جيش الاحتلال في الأسابيع الأخيرة كثيرًا في منطقة الأغوار، وفي إطار ذلك يُخلي عشرات من سكّان التجمّعات الفلسطينية من منازلهم الواقعة في تلك المنطقة، التي تعرّفها تل أبيب كمنطقة تدريبات عسكريّة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات