"النتن": ناقل البحرين تحقيق لرؤية هرتزل


زعم رئيس وزراء الكيان الصهيوني " النتن ياهو" أن  أن مشروع ناقل البحرين المشترك لكل من الأردن وإسرائيل والسلطة الفلسطينية، يمثل تطابقا مع رؤية (مؤسس الحركة الصهيونية) ثيودور هرتزل.

وقال "النتن" في جلسة عقدتها حكومته  الأحد  " هذا المشروع يشكل أيضا مرساة استراتيجية أخرى في العلاقات السلمية القائمة بين الأردن وإسرائيل وهذه العلاقات السلمية تعتبر حيوية أكثر وأكثر على ضوء ما يحدث في منطقتنا".

وأضاف" تجاوزنا الأسبوع الماضي مرحلة أخرى في طريق تجسيد مشروع قناة البحرين (التي ستربط بين البحر الأحمر والبحر الميت) ، مضيفا أنه  " سينطوي على المشروع تحلية المياه لصالح بلدات غور الأردن المحتلة والأردنية على حد سواء وتحويل مياه مالحة من البحر الميت".

وقال " هذا يتطابق مع رؤية (مؤسس الحركة الصهيونية) هرتزل كما وردت في كتابه "أرض قديمة حديثة". إنه تنبأ بإقامة مشروع قناة البحرين والآن نتشرف ولدينا الفرصة بتجسيد تلك الرؤية ".

وكتاب هرتزل " الأرض الجديدة القديمة " رواية خيالية نشرها هرتزل، مؤسس الصهيونية السياسية، عام 1902، تطرح " رؤيته للدولة اليهودية وأصبح واحد من النصوص الصهيونية التأسيسية".

وفي اعتقاد هرتزل، أن الهيكل سوف يعاد بناؤه، لكنه ليس في نفس الموقع الأصلي على جبل الهيكل وسوف يكون أشبه للكنيس المعاصر ولن تكون هناك معارضة عربية له".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات