"سماسرة الطلبات الأمنية" تعدي على القانون وهيبة الأمن


جراسا -

خاص - لفتت مصادر عن قيام بعض الاشخاص بممارسات امنية "غير قانونية" والتي يقومون خلالها بانتحال الشخصية وتنفيذ اعتقالات باستخدام الاسلحة النارية، وذلك عبر قيامهم باعمال "أمنية خاصة" عير مرخصة ولا ترتبط بأي شكل من الاشكال بالجهاز الامني لجهة العلاقة او الخبرات او حتى السبل في تعاطيها لأعمالها التي تقوم على تهديد حياة المواطنين تحت مسمى قيامها بالعمل الامني خاصتها والمتمثل في القبض على مطلوبين لحساب قضايا تنفيذية لبنوك وشركات ومحامين، وذلك مقابل مبلغ (100) دينار على الشخص المطلوب !

الاشخاص المشار اليهم يقومون باعمالهم دون اي صفة قانونية او شرعية من بحث وتحري وتقصي عن المطلوبين أمنيا وقضائيا ونصب كمائن لهم ومداهمة منازلهم للايقاع بهم وتسليمهم للجهة التي تعاقدت معهم ليتم تسليمهم الى الجهات الامنية صاحبة الاختصاص .

الانتهاك الامني الذي يمارسه اولئك الاشخاص يعد ضربة مباشرة لأجهزتنا الأمنية وتعدي على صلاحياتها، بل وتشكل تهديدا لشكل منظومة الجهاز الامني الاردني بكل مرتباته، بيد ان افراد هذه الشركات يقومون بانتحال شخصية رجال امن ورجال بحث جنائي ووقائي، والأخطر انهم يقومون باستخدام الاسلحة النارية بقصد تهديد من يتم القبض عليه، وهذا ما اكده احد المتضررين والمطلوب على قضية تنفيذية مالية، حيث قام سمسار احدى هذه الشركات وبعدما استدرجه للخروج من منزله بوضع سلاح ناري على رأسه وتهديده بالقتل مدعيا انه احد رجال الامن الوقائي ، لحينما قام الأخير بتسليمه للجهة التي وقعت معه اتفاقية القبض على المطلوب.

وتتضمن هذه الاعمال غير القانونية من قبل المذكورين، وبعد توقيع "اتفاقية القبض" معهم لجلب مطلوب، بمراقبة البيوت والتربص بالمطلوب، وينفذون الكمائن غير القانونية كقطع الكهرباء عن منزل المطلوب او ينتحلون صفة جباه شركة المياه او الكهرباء بقصد استدراج المطلوب لخارج منزله.

البعض منهم ينتهج اساليب غير اخلاقية كاستغلال زوجات المطلوبين، بعد الحصول على ارقام هواتفهن من خلال ايهامهن بأنهم من شركات البريد السريع او شركات اعمال صيانة، ليقوموا بعد ذلك باستدراجها برفقة زوجها الى مكان ما يتم اثره تسليم الزوج للجهة التي استخدمتهم !

"جراسا" اذ تضع هذه القضية بين يدي مدير الأمن العام لوضع حالة الانفلات المشار اليها تحت مظلة القانون ومحاسبة المتورطين لتعزيز هيبة الدولة والامن والحفاظ على مفهوم دولة المؤسسات والقانون .



تعليقات القراء

شكرا جراسا
مدنيين وسيارة مدنية أو بكم مدني وبساعات متأخرة ليلا ينشرون للوقوف بحجة الرخص لا بل والتفتيش احيانا..ما هو التصرف المطلوب من المواطن...كل الشكر للنشر للمصلحة العامة.
04-12-2016 12:56 PM
ابو عربي
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
هذه بلطجة وتشبيح واضحة، اين المخابرات والاجهزة الامنية عنهم.
04-12-2016 01:57 PM
اووف
معقول فيه هيك بالاردن ... اذا هالكلام صحيح معناته البلد خربانه ....وفعلا لازم الامن العام يعالج الامر هذا باسرع وقت ... يا اخي اللي بده يعطي مصاري ياخذ ضمانات او لا يعطيش قروض او اموال نهائيا
04-12-2016 02:19 PM
رياض
هذا في الاردن وين الاجهزة الامنية
04-12-2016 02:21 PM
وليد خليفات
هاي اسمها بلطجة وسرسرة وتعدي على واجبات رجال الامن
04-12-2016 04:26 PM
امريكي
خبر مبالغ فيه ربما في تجاوزات ولكن مش لهذا الحد .وعاده بتكون للمطلوبين في قضايا ماليا اللي ما بدو يدفع قسط سيارته وبخبئ سيارته . هذا بدور على المشاكل ولكن لا ادعو لاختراق القانون
04-12-2016 04:57 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات