BDS تجبر G4S على بيع استثماراتها في اسرائيل


جراسا -

قال الامين العام لحركة المبادرة الوطنية، مصطفى البرغوثي أن شركة G4S للخدمات الامنية بدأت بالاعلان عن بيع معظم استثماراتها في دولة الاحتلال بسبب الضغوط المكثفة التي قامت بها حركة مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها "BDS".

واضاف البرغوثي، أن الBDS قامت بحملة ضد ال G4S منذ اكثر من 3 سنوات وخاصة بسبب تورطها بتوفير الحماية للسجون الاسرائيلية التي يعتقل فيها الفلسطينيون، ومشاركتها في بناء الحواجز مثل حاجز قلنديا، وتورطها في اعمال معادية للشعب الفلسطيني من بناء في المستوطنات والسجون.

وأشار البرغوثي،الى ان الحملة ضد الشركة أسفرت عن اتخاذها قرارا بالبدء في بيع استثماراتها في دولة الاحتلال، واول صفقة تم بيعها بقيمة 88 مليون دولار، موضحا ان الضغط يؤدي الى حرمان الG4S من عقود كثيرة في الدول العربية وبالتالي بدأت بتقليص عملها في اسرائيل.

ونوه البرغوثي الى ان الشركة لم تنهي عملها واستثماراتها من اسرائيل، ولذلك يجب مواصلة الحملة ضدها والضغط عليها لانها مازالت متورطة في انشطة ومشاريع في المستوطنات الاسرائيلية.

وأكد البرغوثي، أن النجاح في اجبار شركة G4S على تقليص عملها، تكرار للنجاح الذي جرى ضد شركات "يولايا" و "ألستم" من قبل، وهي شركات اضطرت ان تغادر اسرائيل، وكذلك شركة "أورنج" التي الغت عملها في اسرائيل بسبب حالة الضغط التي تعرضت لها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات