عنصرية إسرائيلية في المستشفيات والمواصلات


جراسا -

استعرضت صحف إسرائيلية مظاهر جديدة للعنصرية ضد فلسطينيي الداخل في المستشفيات ووسائل المواصلات في حيفا وبئر السبع.

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت إن الطبيب الإسرائيلي رومان بادييف من مستشفى الكرمل بمدينة حيفا كتب على صفحته بموقع فيسبوك إنه لا يجد داعيا لاستقبال المرضى العرب.

ودعا الطبيب في منشوره الذي كتبه باللغة الروسية إلى عدم الالتفات للمرضى العرب الذين يأتون إليه في قسم عمليات الصدر والقلب، واستدعت إدارة المستشفى هذا الطبيب لطلب توضيح بشأن المنشور.

وعلق العضو العربي في الكنيست (البرلمان الإسرائيلي) أحمد الطيبي من القائمة المشتركة على منشور الطبيب الإسرائيلي بقوله إن ذلك يجسد وصول مظاهر العنصرية والكراهية للعرب إلى المستشفيات الإسرائيلية وأطبائها.

وتساءل: هل من يطالب بتجاهل المرضى العرب يبقى جديرا بالبقاء في مهنة الطب ومعالجة المرضى؟

وذكرت صحيفة معاريف أن مدينة بئر السبع شهدت توقفا عن مناداة الركاب باللغة العربية في الحافلات المركزية، في أعقاب احتجاجات من اليهود.

وقالت معاريف إن رئيس بلدية بئر السبع روبيك دانيلوفيتش أصدر تعليمات بوقف المناداة باللغة العربية في حافلات المدينة، بالرغم من أن العادة جرت بأن تتم المناداة باللغتين العربية والعبرية.

وانتقد عضو الكنيست دوف حنين قرار بلدية بئر السبع ووزارة المواصلات، مطالبا بعدم الاستجابة للضغوط التي يدعو إليها بعض الجمهور اليهودي، لأنه حسب قوله من بين كل خمسة مواطنين إسرائيليين هناك مواطن عربي يتحدث العربية، وهي لغة رسمية في إسرائيل.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات