غابات "الارض المحتلة" تحتاج 30 سنة للتعافي من "الحريق الكبير"(صور)


جراسا -

توقع خبراء إسرائيليون أن "إسرائيل" بحاجة إلى 30 سنة للتعافي التام من الحرائق التي اندلعت لستة أيام وألحقت في حيفا وحدها خسائر فاقت 500 مليون دولار.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية إن تلك الغابات والمحميات الطبيعية بحاجة لثلاثة عقود لتعيد بناء نفسها مجددًا، عدا عن بعض الحيوانات كالثعابين والسلاحف والغزلان وأبناء آوى والثعالب والضباع التي لم ينجُ منها إلا القليل.

وقدَر الصندوق القومي اليهودي إجمالي الخسائر بـ 11 ألف دونم من الغابات والمحميات التي التهمتها النيران، بينها 7500 في القدس وحدها.

ونقلت الصحيفة عن رئيس سلطة "الطبيعة والحدائق" بالقدس المحتلة "يوري نافيه" أن المخاوف من تجدد الحرائق لم يتبدد بشكل كامل.

وأضاف: "يمكن للرياح أن تتسبب في إشعال النيران في مناطق جديدة، لأن حالة وسرعة وجفاف الرياح مشابه اليوم لأيام الحرائق الماضية".

وقال: "أشجار الصنوبر الواقفة حاليًا في تلك المحميات المحترقة لن تصمد على البقاء، فسرعان ما ستموت قريبًا".




تعليقات القراء

شاهر السويطي
نحمل العصابة الاسرائيلية مسئولية ما جرى في وطننا
28-11-2016 07:29 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات