اليوم ما بعد الحرائق .. المستوطنون يبكون على الأطلال (صور)


جراسا -

عاشت دولة الاحتلال الإسرائيلي طيلة خمسة أيام موجة من الحرائق، هي الأصعب في تاريخها.وبينما تمت السيطرة على كل الحرائق وأخمِد معظم الحرائق الكبيرة كليا.

ونشب خلال الأيام الـ5 الماضية أكثر من 600 حريق بالمجمل، كانت قد دمرت نحو 41 ألف دونما. أصيب 133 شخصا جراء استنشاق الدخان، وكانت إصابة واحدة حرجة.

وتقول صحف عبرية انه " لحسن الحظ، لم يتضرر أحد من النار مباشرة، ولم تسفر الحرائق عن خسائر في الأرواح. مدينة حيفا هي المدينة التي لحق بها أكبر ضرر، إذ اضطرت 1616 عائلة إلى مغادرة منازلها، تضرر 1,784 منزلا، ومن بينها 527 منزلا لم تعد ملائمة للسكن."

وعمل نحو 2000 رجل إطفاء إسرائيلي على إخماد النيران، بمساعدة نحو 500 جندي من الجبهة الداخليّة، وكذلك عشرات رجال الإطفاء الذين وصلوا من دول أخرى. تجندت نحو 15 دولة لمساعدة إسرائيل على التغلب على النيران، من بينها اليونان، تركيا، قبرص، مصر، الأردن، فلسطين، روسيا، الولايات المتحدة، إيطاليا، أوكرانيا، أذربيجان، كرواتيا، إسبانيا، وفرنسا. أرسل بعض الدول طواقم إطفاء، وأرسل جزء آخر طائرات لإخماد النيران وإطفائيات.

وبدأ الإسرائيليون بتقدير الأضرار والعودة إلى"روتين الحياة" حيث سُمح بالعودة لغالبية المستوطنين إلى منازلهم، وفتحت المدارس والجامعات أبوابها ثانية، وفي جزء من الحالات يُجرى التعليم في مبان بديلة بسبب أضرار الحرائق. رغم ذلك، خسر الكثير من السكان منازلهم، وعليهم بدء حياتهم من جديد. تُقدّر الأضرار التي لحقت بالممتلكات بمئات ملايين الشواقل.

وتعقد حكومة الاحتلال الجلسة الأسبوعية في حيفا، على ضوء التعاطف مع سكان المنطقة الذين تضرروا من الحرائق.قال وزير المالية، موشيه كحلون، إن وزارته ستهتم بالسكان الذين تضررت ممتلكاتهم ومنازلهم بسبب الحرائق.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات