أسطول من الطائرات والمنقذين لإخماد الحرائق بـ"إسرائيل"(صور)


جراسا -

انضمت طائرات رش وطواقم إضافية من المنقذين لإطفاء النيران التي لم تتم السيطرة عليها كليا في مستوطنة نتاف غربي القدس المحتلة، وسط خشية من امتداد ألسنة اللهب إلى الطريق المؤدي الى المستوطنة.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية العامة إن الشرطة تحذر المواطنين من مغبة الاقتراب من نتاف مما قد يعرض حياتهم للخطر.

وتواصل طواقم الاطفاء برا وجوا الجهود لاحتواء ألسنة اللهب في مستوطنة حلاميش شمالي غربي رام الله بمشاركة ثلاث سيارات إطفاء فلسطينية. وتمت السيطرة جزئيا على النيران، وأصيب شخصان ورجلا إطفاء بصورة طفيفة.

وتنضم اليوم إلى جهود إخماد الحرائق الطائرة الامريكية العملاقة التي حطت الليلة الماضية في "إسرائيل". وأفيد بأنه بإمكان هذه الطائرة حمل 75 طنا من المواد لإخماد الحرائق.

وأفادت الإذاعة بأن خمسة وأربعين منزلا تضررت بسبب الحريق، مشيرة إلى أنه تم اعتقال فلسطينيين بشبهة إضرام النار.

ووصل إلى الكيان الإسرائيلي 69 رجل إطفاء من قبرص للمشاركة في الجهود لإخماد النيران.

وشبت النيران أمس قرب مستوطنة دوليف وبجوار كفار هأورنيم، كما شبت حرائق في منطقة ألفي مانشيه وكارنيه شومرون في الضفة الغربية المحتلة.

وفي حيفا، أعيد التيار الكهربائي لجميع المنازل التي انقطع عنها بسبب الحرائق، وتوافد فضوليون من المدينة وخارجها خلال الساعات الأخيرة إلى حي روميما والأحياء المجاورة.

ودعت بلدية الاحتلال في حيفا الإسرائيليين إلى الابتعاد عن المناطق التي تضررت فيها منازل بفعل النيران، من أجل عدم عرقلة عمل الطواقم التي تقوم بتصليح البنية التحتية المتضررة.

وأغلقت البلدية متنزه الجسور المعلقة في المدينة خشية اندلاع النيران.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات