الحرائق تصل قلب مستوطنات الضفة .. جرحى واحتراق منازل (صور)


جراسا -

أصيب في مستوطنة معاليه أدوميم القريبة من القدس المحتلة 12 إسرائيليًا جراء استنشاق الدخان سببه حريق شب فجر اليوم في عمارتهم السكنية، في وقت تواصلت فيه الحرائق بأنحاء متفرقة بالكيان الإسرائيلي لليوم الخامس.

ونقلت قناة i24news الإسرائيلية عن مصادر طبية قولها إن حالة شابة 25 عاما وصفت ببالغة الخطورة وحالة شاب عشريني بخطيرة، وأصيب الاثنان من جراء استنشاق الدخان.

وجاء من نجمة داوود الحمراء للإسعاف أن حالة باقي المصابين طفيفة، وأصيبوا من جراء استنشاق الدخان أو كدمات ورضوض أثناء محاولتهم الفرار من النيران. وتم إجلاء جميع السكان عن البناية المكونة من خمسة طوابق. ولم يتضح بعد سبب شبوب الحريق.

وفي مستوطنة حلاميش شمالي غربي رام الله تواصل طواقم الإطفاء مستعينة بطائرات عسكرية إسرائيلية الجهود للسيطرة على الحريق الكبير الذي شب الليلة الماضية.

وأصيب شخصان ورجلا إطفاء بصورة طفيفة فيما التهمت النيران نحو أربعين منزلا. وتم إجلاء جميع السكان وعددهم نحو ألف وثلاثمئة شخص عن منازلهم.

وفي "نتاف" غربي القدس استطاع رجال الاطفاء إبعاد النيران عن المنطقة. وتقرر مع ذلك عدم السماح للسكان بالعودة إلى منازلهم خشية تجدد النيران.

وامتدت ألسنة اللهب من نتاف إلى مستوطنة ميفو حيرون في جبال القدس. وشبت النيران أمس قرب مستوطنة دوليف وبجوار مستوطنة كفار هأورنيم. كما شبت حرائق في محيط مستوطنات ألفي منشه وكارنيه شومرون في شمالي الضفة الغربية.

وطلبت سلطة الطبيعة والحدائق من الجمهور عدم التوجه إلى مناطق الحرائق والمحميات في جبال القدس، بسبب المخاطر المحدقة، ومن أجل عدم عرقلة عمل رجال الإطفاء والأمن.

وتشير السلطة إلى أنه يمنع منعا باتا إشعال النيران في المناطق المفتوحة. ومن جهتها تطلب الشرطة من الإسرائيليين عدم التوجه إلى المحميات الطبيعية الواقعة في أحراش منشه بين سفوح جبل الكرمل وأم الفحم خشية سقوط الأشجار وتجدد النيران.

وفي الناصرة تمت السيطرة على الحريق الذي شب الليلة الماضية قرب حي الفاخورة. وسمح للسكان اللذين تم إجلاؤهم عن المنازل العودة إليها. ولم يبلغ عن وقوع إصابات. وتمكن رجال الإطفاء من احتواء النيران التي شبت في الأحراش المجاورة لمدخل قرية عيلوط قرب للناصرة دون وقوع إصابات. ويشتبه في إضرام النار عمدا.

#حرائق #إسرائيلي



تعليقات القراء

عربية
من زايد لازود ان شاء الله
26-11-2016 11:47 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات