لليوم الرابع .. "اسرائيل تحترق" وإخلاء مستوطنة بالقدس


جراسا -

تواصل النيران اشتعالها في غير مكان من الكيان الإسرائيلي في اليوم الرابع لاندلاع موجة الحرائق التي طالت الكثير من المناطق أبرزها حيفا التي احترق فيها 700 منزل.

وفي آخر المستجدات، أخلت الشرطة الإسرائيلية مستوطنة "نتف" بجبال القدس المحتلة، بعد وصول النيران المشتعلة بالجبال إليها وتهديد حياة مستوطنيها، كما اشتعلت النيران قرب "بنيامينا" جنوبي حيفا، في حين تم إخماد غالبية النيران بالمدينة.

كما اشتعلت النيران قرب مستوطنة "يتسهار" جنوبي نابلس، وشاركت أربع فرق إطفاء وطائرتين في إخماد الحريق.

واشتعلت نيران أخرى بوادي عارة قرب أم الفحم، وقرب مستوطنات "دوليف وتلمون" شمالي غرب رام الله، بالإضافة لنقاط أخرى.

وبحسب الأرصاد الجوية الإسرائيلية، فقد هدأت الرياح الشرقية خلال الساعات الأخيرة ما أسهم بضعف تقدم النيران.

وبموازاة ذلك، واصلت الشرطة الإسرائيلية حملة الاعتقالات بحق من تزعم تعمدهم إشعال الحرائق من فلسطينيي الداخلـ حيث جرى اعتقال عدة شبان من قرية عربية بالجليل، في حين نقل عن سكان بالقرية أن الشبان المعتقلين أشعلوا نارًا للتدفئة وجلسوا حولها وجرى اعتقالهم.

وبعد إخماد معظم الحرائق في حيفا، قرر الجيش إعادة جنود كتيبتين كان استنفرهم لإخماد الحريق في المدينة المحتلة خلال الأيام الأخيرة.

وفي السياق، تأخر وصول طائرة الإطفاء العملاقة "سوبر تانكر"، والتي جرى استدعاؤها من الولايات المتحدة، ومن المتوقع وصولها الساعة الثامنة مساءً. وتعتبر هذه الطائرة الأضخم عالميًا وسبق أن تم استدعاؤها في حريق الكرمل عام 2010.



تعليقات القراء

دعوة من قلب
يارب تمطرعليهم بانزين بس عشر ثواني حظ من قتلوهم وحظ منع الاذان
25-11-2016 09:04 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات