اسرائيليون لـ"الدفاع المدني الفلسطيني": الله محييكم (صور) !


جراسا -

مراسلنا في رام الله - نهاد الطويل - أظهرت صورة نشرها إسرائيليون اليوم الجمعة على الإنترنت سيارة إطفاء فلسطينية بمدينة حيفا المحتلة في إطار فريق من الدفاع المدني الفلسطيني لمساعدة "إسرائيل" على إخماد الحرائق فيما شوهد جنود إسرائيليون يركبون في السيارة.

وأشاد ما يسمى بـ"منسق" أعمال الحكومة الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية، بولي مردخاي، بطواقم الإطفاء الفلسطينية، مدشنا هاشتاغ #الله_محييكم. وعبّر آخرون عن امتنانهم وشكرهم لهؤلاء الرجال الذين يخاطرون في حياتهم من أجل إخماد النيران التي تلتهم اليابس والأخضر في إسرائيل.

وبينت الصورة وجود جنود من الجبهة الداخلية الإسرائيلية في المقعد الخلفي لسيارة الإطفاء وذلك ضمن فريق إطفاء يضم الدفاع المدني الفلسطيني وجنود الجبهة الداخلية الإسرائيلية.

واستدعى الجيش أكثر من ألف من جنود الاحتياط للمساعدة على إخماد الحرائق المندلعة بحيفا منذ أول أمس.

وتشارك 8 إطفائيات فلسطينية الكيان الإسرائيلي منذ الليلة الماضية للمساعدة في إخماد الحرائق بحيث تعمل 4 منها في حيفا فيما ستعمل الـ 4 الاخرى في القدس المحتلة.

وكان الدفاع المدني الفلسطيني في الضفة الغربية المحتلة قال الليلة الماضية إنه تمت "الاستجابة لطلب (إسرائيل) المساعدة في إخماد الحرائق".

فيما توفي رضيع فلسطيني إثر احتراق منزله في قرية شمال شرق رام الله وسط الضفة الغربية صباح اليوم.

في السياق،اعلنت الإذاعة الإسرائيلية العامة أن عدة حرائق شبت الليلة الماضية وفجر الجمعة في أنحاء مختلفة من الكيان الإسرائيلي أبرزها في قرية"بيت مئير"إلى الغرب من "تل أبيب".  

وذكرت الإذاعة أن النيران التهمت بعض المنازل وتم إجلاء جميع السكان، وأصيب أحدهم ورجُلا إطفاء بصورة طفيفة إثر استنشاقهم الدخان.  

يأتي ذلك فيما تراجعت حدة الحرائق المندلعة في مدينة حيفا المحتلة شمال الكيان الإسرائيلي.

 وقال الناطق بلسان مصلحة الإطفاء الإسرائيلية إن أكثر من 115 طاقما تعمل في حيفا للسيطرة على الحرائق التي ادت إلى اصابة 142 شخصا إثر استنشاقهم الدخان أو الهلع.  ووصفت حالة أحد المصابين بالمتوسطة فيما وصفت حالة الآخرين بالطفيفة وغادر معظمهم المستشفيات.

 وتم إجلاء عشرات الالاف من السكان عن منازلهم بسبب هذا الحريق الذي أسفر أيضا عن وقوع أضرارا مادية جسيمة بعشرات المباني.  واغلق مطار حيفا فيما تغلق جامعتها ومعهد الهندسة التطبيقية "التخنيون" أبوابهما غدا بحيث تتعطل فيهما الدراسة.

 وأضافت الإذاعة أنه سجل تراجع ما في حدة الحريق الذي شب قرب محطة الوقود في باب الواد غربي القدس المحتلة، وتعمل في المكان 25 طاقما وتسعون من أفراد الإطفائية.



تعليقات القراء

اللهم آمين
لعنة الله عليهم وعلى اللي ارسلهم
25-11-2016 03:19 PM
باسل ابو عرة
هؤلاء جواسيس وخدم للكيان الصهيوني
25-11-2016 04:02 PM
غرام
؟؟؟؟؟؟؟؟ والله اشي بقهر شو هالهبل ! الله ... كلهم ؟
25-11-2016 05:43 PM
حسن العتوم
بصمه عار آخر!!!!!!!! الجنود الإسرائيليين يحرقون أطفال غزه بالصواريخ و القنابل والأجهزة الفلسطينية تساعد في إخماد حرائق لإسرائيل عقبال ما يولع اللي ساعد في إخماد الحريق و اللي أصدر تعليمات في المساعده .
26-11-2016 02:38 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات