كوريا الجنوبية تفرض حظرا على نقل الدواجن


جراسا -

قالت وزارة الزراعة في كوريا الجنوبية، الجمعة، إن أمر حظر مؤقتا لعمليات نقل الدواجن بين المزارع وما يرتبط بها في أنحاء البلاد سيدخل حيز التنفيذ خلال عطلة نهاية الأسبوع في مسعى لاحتواء انتشار للسلالة (اتش5إن6) من إنفلونزا الطيور، وهي سلالة خطيرة من المرض.

وقالت وزارة الزراعة والغذاء والشؤون الريفية في بيان إن أمر الحد من الحركة سيفرض لمدة 48 ساعة، اعتبارا من الساعة 15:00 بتوقيت غرينتش (منتصف الليل بالتوقيت المحلي).

وتأتي هذه الخطوة بعد ارتفاع حالات الإصابة بالسلالة (اتش5ان6) شديدة العدوى إلى ست، الجمعة، منذ الإعلان عن الحالات الأولى قبل نحو أسبوع.

وقالت الوزارة إن عدد الدواجن التي تم إعدامها لاحتواء انتشار الفيروس حتى الجمعة وصل إلى 730 ألفا، وهو أقل من واحد في المئة من الثروة الداجنة للبلاد، المقدرة بنحو 84.7 مليون.

وبحسب البيان فإن حالة إصابة جديدة تأكدت في مزرعة للبط في الجزء الجنوبي الغربي من البلاد، حيث تم إعدام 16700 بطة كإجراء احترازي.

وقال كيم يونج سانغ، المسؤول الكبير في قسم إدارة الصحة الحيوانية بالوزارة، إن ست حالات تأكدت حتى اليوم الجمعة فيما لا تزال أربع حالات أخرى خاضعة للفحص.

وقال كيم في إفادة "نعتقد أن طيورا مهاجرة مصابة نشرت الفيروس وأن كل حالة وقعت بشكل منفصل (..) نبحث حاليا ما إذا كان الفيروس انتشر أيضا بين المزارع."

وسجلت في السابق حالات عدوى بشرية بالفيروس (اتش5ان6) في مناطق أخرى تشمل الصين وهونغ كونغ، حيث أودى الفيروس بحياة عشرة أشخاص على الأقل في الصين منذ أبريل 2014.

ولم تكتشف حالات عدوى بشرية في كوريا الجنوبية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات