عالم رياضيات أردني الأكثر تأثيرا في العالم


جراسا -

رصد - صنفت مؤسسة تومسون رويترز، عالم الرياضيات الأردني الاستاذ الدكتور شاهر المومني ضمن قائمة العلماء الأكثر تأثيرا وذلك للعام الثالث على التوالي.

وقال المومني في تصريحات  إن احتفاظه بتصنيف مهم بقائمة اكثر العلماء تاثيرا في العالم يأتي للجهود التي بذلها في علم التفاضل والتكامل الكسري، مشيرا إلى ان هذا العلم حديث نسبيا وقلائل من عملوا عليه، مؤكدا اهمية علم التفاضل الكسري في التطبيقات الهندسية والفيزيائية والتقنية.

واعتبر المومني أن الانضمام لطبقة العلماء الأكثر تاثيرا في العالم واحدا من أهم المراتب العلمية العالمية المتقدمة.

وأوضح المومني ان تصنيف مؤسسة تومسون رويترز يضم 3000 آلاف عالم من مختلف أنحاء العالم في 21 تخصصا.

وأشار إلى ان تصنيفه ضمن قائمة العلماء الأكثر تأثيرا في العالم يمكن ان يؤهله للمنافسة على جائزة نوبل في الفيزياء النظرية مستقبلا.


ونشر المومني ما يزيد على 250 بحثاً معظمها في مجلات عالمية مصنفة ومحكمة من الدرجة الأولى، وحققت أبحاثه آلاف الاستشهادات، إضافة إلى أن معامل هيرش لتقييم العلماء يعد الأول عربيا للمومني.

وتغطي أبحاثه معظم الجوانب النظرية والعددية لعلم “التفاضل والتكامل الكسري”، الذي يعد من العلوم الحديثة في وصف الأنظمة الفيزيائية المعقدة، كما يرتبط بالعلوم التطبيقية الأخرى كالهندسية والفيزيائية والطبية.



تعليقات القراء

خطيب جمعة
الله يوفقك يا دكتور شاهر ،، انت مفخرة لنا جميعا
يقولون عن البعض : انهم بحجم الوطن
وانت بحجم العالم
كنت قد ذكرتك في احدى خطب الجمعة كمثال للنجاح والاقتداء
فليحفظك الله
19-11-2016 01:58 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات