الجاهزية العالية للمدارس في تربية الزرقاء الأولى !!


في المشهد الزرقاوي تختزل الحكاية ومنها حقيقة الرواية التي تم فيها تضلليل المجتمع الزرقاوي ككل بادعاء الجاهزية العالية للمدارس ، والميدان يشهد على ذلك والمدارس غاب عنها التطوير ، والمعضلات تزداد يوما بعد يوم في مدارس الزرقاء الأولى ، وما زال البعض يتحدث عن مجالس التطوير التربوي وأثرها بعد هذه المدة من العمل التي يصورها البعض بأنها مسؤولية المعلمين والاداريين في المدارس والمديريات أما العمل الايجابي فينسب لمجالس التطوير التربوي !

عطوفة مدير التربية :
ما علمته عنك بأنك رجل حازم ولك القدرة على انفاذ رأيك ولعلها فرصة جيدة حتى تنال الزرقاء شيئا يلامس همومها ويزيل الغمة ، ولعل انتقادنا للمدير السابق كان في مكانه والتركة التي أورثها هي خير دليل على ما نقول وكم أتمنى منك ان تتجاوز عن صغائر الأمور وتتلاشى ظاهرة الاحتفالات والرعايات الباهتة للفعاليات التي أشغلت من سبقك وتفرغ للكرنفالات والمهرجانات وبعض المدارس تعاني الأمرين وجدرانها تشكل تهديدا على حياة الطلبة ، وخلال الفترة الوجيزة التي تسلمت بها مهامك تقرر الاخلاء للبعض منها وقرار احالة عطاءات الصيانة ل 12 مدرسة ، وسيتبعها قرارات الدمج للعديد من المدارس التي تم اخلاءها وسيتم مستقبلا اخلاء غيرها .

أين هي الجاهزية العالية ومدارس صفد وحطين وشرحبيل واسد بن الفرات وعائشة وغازي وغيرها تشكل مبانيها خطورة على الطلبة بسبب سوء البناء ورداءته ؟

أين هي الجاهزية العالية لمدرسة مؤتة الاساسية وقد انتهى بناءها الاضافي الجديد وما زال العمل بنظام الفترتين قائما حتى هذه اللحظة والمبنى اكتمل بناءه وتشطبت اركانه على احدث طراز ولا ينقصه سوى المقاعد ؟

أين هي الجاهزية العالية وما زالت بعض المدارس تعاني من نقص الأذنة والمراسلين وتخبرني مديرة مدرسة ثانوية عن وجود أذنة واحدة فقط في المدرسة وعدم توفير الحارس جعل بعض الطائشين يقتحم غرف المعلمات بعد غيابهن ويقوموا بتخريب ممتلكاتهم ؟

أين هي الجاهزية العالية والتخطيط يخطط لنقل الطلبة وترحيلهم من مدرسة الى مدرسة بسبب الصيانة او الهدم بعد مرور اكثر من شهرين على بدء الفصل الدراسي الأول ؟

هذا غيض من فيض واقتصر على الابنية والمعلم له من الهموم ما عجزت وتعجز عن وصف اعتى امبراطويات الكتابة وله من الضغوط والقضايا العالقة الكثير الكثير ، و اؤكد لعطوفته مجددا بأن تكون جلساته ولقاءاته مع المعلمين والمعلمات فهم الأقدر على وصف وشرح ما تعيشه مدارسهم

والله المستعان



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات