هل تندم "اسرائيل"؟


جراسا -

خرجت اليوم بعد صلاة الجمعة، تظاهرات في عدة مناطق فلسطينية، احتجاجا على اقتراح قانون منع الأذان وإسكات أجراس الكنائس.

ففي الداخل المحتل عام 48، انطلقت التظاهرات عقب الصلاة بمشاركة جماهير غفيرة في عدة بلدات عربية بينها الناصرة، رهط، الطيبة، كفر قاسم، كفر كنا، كابول، دير حنا، وعبر المتظاهرون عن غضبهم واحتجاجهم على المقترح.

ورفع المتظاهرون شعارات منددة منها، 'الأذان عقيدة انتماء وهوية'، 'قانونكم باطل ولن يمر"، 'لن تسكتوا صوت الأذان'، 'ألله وأكبر تعلو ولا يعلى عليها' وغيرها، ورددوا هتافات معبرة عن الغضب والتحدي للقرار العنصري.

ومن المقرر أن تستمر النشاطات المناهضة لاقتراح القانون العنصري الذي أقرته اللجنة الوزارية التشريعية في حكومة نتنياهو المتطرفة.

وفي غزة، نظمت حركة حماس، اليوم الجمعة، تظاهرة في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، تنديدا بمنع الاحتلال الإسرائيلي رفع الأذان في القدس ومساجد الداخل الفلسطيني.

وأدان النائب في المجلس التشريعي عن كتلة حماس البرلمانية يوسف الشرافي، محاولة الاحتلال الإسرائيلي منع رفع الآذان في القدس ومساجد الداخل الفلسطيني، معتبرا ذلك استفزاز وتعديا على مشاعر المسلمين.

ودعا النائب في المجلس التشريعي السلطة الفلسطينية لوقف التنسيق الأمني والانحياز الى خيار الشعب الفلسطيني والدفاع عن القدس والأقصى، داعيا" الجميع الى تحمل مسؤولياتهم ليس بالتصريحات بل بالأفعال، لوقف القرار الإسرائيلي لمنع الأذان".



تعليقات القراء

حسن العتوم
على شو بدها تندم بكره محمود عباس بروح يبكي بجنازه بنيامين نتانياهو طالما موجود عباس فكل شي مباح أمام إسرائيل.
20-11-2016 08:57 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات