موقع إسرائيلي يدعو ترامب لوقف تمويل الفلسطينيين


جراسا -

دعا موقع "أن آر جي" الإسرائيلي الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب إلى وقف الدعم المالي للسلطة الفلسطينية، مبررا دعوته بأن جزءا من التمويل يذهب لدعم العمليات المسلحة الفلسطينية ضد إسرائيل.

وأضاف الموقع أن الإدارة الأميركية الجديدة يجب أن تستغل هذه الفرصة، وتوقف تحويل الأموال للسلطة الفلسطينية التي يرأسها محمود عباس، لأنه منذ تسعينيات القرن الماضي تمول أميركا ودول أخرى الفلسطينيين بمليارات الدولارات، في حين أن الزعماء الفلسطينيين قدموا مكافآت وجوائز بملايين الدولارات لمن ينفذ عمليات طعن وهجمات انتحارية ضد الإسرائيليين.

وأكد أن استمرار الدعم الأميركي والغربي جعل هذه الأموال دافعا لتنفيذ المزيد من الهجمات، وجعلت السلطة الفلسطينية شريكة في هذه الهجمات.

وذكر "أن آر جي" أن تايلور فورس -وهو جندي أميركي يبلغ 28 عاما- قتل بمدينة يافا في مارس/آذار الماضي في عملية طعن فلسطينية، كما قتل مواطنون أميركيون آخرون في هجمات فلسطينية سابقة، في مستوطنتي كريات أربع وغوش عتصيون في الضفة الغربية، مما حدا ببعض الشيوخ الأميركيين إلى تقديم مشروع قانون في الولايات المتحدة لوقف تمويل الفلسطينيين، وأحد هؤلاء النائب ليندزي غراهام، المعروف بدعمه لإسرائيل.

بينما قال عضو مجلس الشيوخ عن ولاية إنديانا دان كوتس إنه في عام 2014 جرت محاولة لوقف تحويل الأموال للسلطة الفلسطينية، لكن الأخيرة سارعت للقول إن الأموال تنقل لمنفذي العمليات عبر منظمة التحرير الفلسطينية وليس عبر السلطة الفلسطينية.

وختم الموقع الإسرائيلي بالقول صحيح أن الرئيس الأميركي باراك أوباما لن يذهب إلى خطوة من هذا النوع ضد الفلسطينيين في أيامه الأخيرة، لكن الرئيس الجديد والكونغرس المنتخب حاليا لديهما فرصة كبيرة لإرسال رسالة قوية عبر وقف تحويل الأموال للسلطة الفلسطينية.

المصدر : الصحافة الإسرائيلية



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات