"سدين" .. فلسطينية تتفوق بـ"الذكاء العقلي"


جراسا -

في رحلة سفر امتدت قرابة 12 ساعة لم تخلُ من المشقة والتعب، للوصول إلى مدينة دبي للمشاركة في أكبر مسابقة عالمية لطلبة برنامج حساب الذكاء العقلي.

تلك الرحلة التي حملت معها ثلاثة طلبة من القدس والضفة يمثلون دولة فلسطين، من بين 80 دولة من جميع أنحاء العالم، و4 آلاف طالب وطالب، وهو ما يدلل على مدى الذكاء وارتفاع المستوى التعليمي في فلسطين بين أرجاء العالم.

وتركز مسابقة تنمية مهارات التعلم لدى الأطفال من سن 4 إلى 12 سنة، او ما يطلق عليها مسابقة "يوسي ماس" التي أقيمت في مدينة دبي على قياس مستوى الذكاء العقلي للطالب، وذلك من خلال الإجابة على 200 مسألة حسابية خلال ثماني دقائق.

الطالبة سدين سري ابنة الثلاثة عشر ربيعاً، إحدى المشاركات في المسابقة والتي مثلت فلسطين بعد أن حققت فوزاً كبيراً بحصولها على المرتبة الثانية من بين الدول الثمانين المشاركة.

وتتحدث سري خلال اتصال هاتفي نبرة الفرح،" كم هي جميلة لحظات الفوز بالمسابقة حينما حصلت على المركز الثاني بين 4 آلاف طالب من جميع دول العالم".

وتضيف "جاء هذا الفوز تتويجا للجهود التي بذلناها على مدار عدة أيام من التدريب المتواصل مع المدربين والمشرفين، كي نتمكن من حل 200 مسألة حسابية خلال ثماني دقائق".

وتروي الطالبة الفائزة تفاصيل المشاركة في المسابقة قائلةً "بعد وصولنا إلى دبي غلبت علينا حالة التوتر الشديد، والخوف، كوني أشارك في مسابقة عالمية وانا أمثل فلسطين فيها".

ففي جو يملأه الهدوء والصمت بين الطلبة المشاركين في قاعة تقديم المسابقة، جلست سدين، وحالة الارباك تسيطر عليها، حتى بدأت بحل المسابقة والتغلب على الخوف والتوتر، إلى أن تمكنت من انهاء حل الـ 200 مسألة في غضون ثماني دقائق، وفق الشروط المطلوبة للفوز بالمسابقة، تصف الطالبة أجواء المسابقة.

واستمرت حالة الخوف والقلق عند الطالبة سدين حتى بعد انتهاء حل الأسئلة وهي تنتظر لحظات إعلان النتائج، "شعرت بالقلق قرابة سبع ساعات وانا انتظر نتيجة المسابقة، حتى كانت المفاجأة حينما، حصلت على المركز الثاني".

وتوجهت الطالبة سدين بالشكر لكل من ساهم في فوزها ووصولها إلى هذه المرتبة، مهديةً هذا الفوز إلى الشعب الفلسطيني بأكمله قائلة "مبسوطة كثير أنني استطعت تمثيل وطني بين آلاف المتسابقين".

وعن كيفية اختيار الطلبة المشاركين في المسابقة، أوضحت بنان خليفة مدير عام مركز يوسي ماس العالمي، أنه جرى اختيارهم بعد فوزهم بالمسابقة الوطنية التي عُقدت قبل شهرين في جامعة خضوري برعاية وزير التربية والتعليم صبري صيدم.

وأشارت خليفة في حديثها "للرسالة"، إلى أن الأطفال الفائزين في المسابقة تم تأهيلهم لتمثيل فلسطين في المسابقة الدولية التي ستُقام في دبي.

وبيّنت أنه جرى عمل معسكر تدريبي لهؤلاء الطلبة الذين تم اختيارهم للمشاركة في المسابقة، حيث استمر لعدة أيام تحت قياداتها، لافتةً إلى أنه تم تدريبهم على حل المسائل الحسابية وفق شروط المسابقة.

وذكرت أنه جرى اختيار الطالبة سدين سرّي من مدينة القدس، والطالبين عدي زعبي وعدي شاهين الحاصلين على المرتبة الرابعة في مسابقة دبي.

وفيما يتعلق بالمعيقات التي واجهتهم، قالت إن أبرز المعيقات كانت هي الحصول على الموافقة على سفر الطلبة من الاحتلال (الإسرائيلي)، مشيرةً إلى أن الموافقة جاءتهم قبل موعد السفر بيوم واحد فقط.

وفي نهاية المطاف، شكرت خليفة، كل من ساهم في وصولهم إلى دبي وتحقيق أعلى المراتب.الرسالة

 

 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات