تأجيل إقرار "منع الأذان"


جراسا -

أرجئ التصويت في الكنيست على اقتراح قانون منع الأذان، والذي كان مقررا غدا الأربعاء، إثر تقديم استئناف ضد قرار اللجنة الوزارية التي دعمت اقتراح القانون.

وجاء أن وزير الصحة، يعكوف ليتسمان من "يهدوت هتوراه"، قدم استئنافا، مساء اليوم الثلاثاء، على قانون منع الأذان الذي كانت قد صادقت عليه اللجنة الوزارية للتشريع، وبالنتيجة فقد تأجل التصويت في الكنيست على اقتراح القانون، والذي كان يفترض أن يكون يوم غد الأربعاء.

وبحسب ليتسمان فإن اقتراح القانون يشكل خرقا للوضع القائم، خشية أن يؤدي إلى مس بشعائر دينية يهودية، مثل صفارة دخول السبت.

وكانت قد جرت في الساعات الأخيرة اتصالات مكثفة بين نواب من القائمة المشتركة، وبين أعضاء في الائتلاف الحكومي لديهم تحفظات على قانون منع الأذان، وهم وزير الداخلية زعيم "شاس" أريه درعي، ووزير المالية ورئيس حزب "كولانو" موشي كحلون، ووزير الصحة يعكوف ليتسمان.

وتقول مصادر مطلعة إن الحكومة ستقرر دعم القانون في نهاية المطاف، خاصة وأن نتنياهو يدفع به بقوة، وقد خرج إلى الإعلام مؤكدا على تبنيه لهذا القانون.

وعلى صعيد متصل، دعا التجمع الوطني الديمقراطي، إلى تظاهرة في دوار الساعة في مدينة يافا، الساعة السادسة من مساء غد الأربعاء احتجاجا على قانون منع الأذان.

وصرح النائب جمال زحالقة، النائب عن التجمع في المشتركة، أن "نتنياهو مصاب بالإسلاموفوبيا، وبحاجة إلى علاج بالصدمة من خلال رفع الأذان بصوت أقوى".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات