القسام: تقدمنا بمراحل كثيرة إعدادًا وقوة


جراسا -

أكدت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس مساء الاثنين أنها والمقاومة بعد أربعة أعوام من معركة "حجارة السجيل" تقدمت بمراحل كثيرة "إعدادا وقوة وبناء وتطورا في كل المجالات".

وأشارت الكتائب في بيان صحفي بمناسبة الذكرى السنوية الرابعة لعدوان عام 2012 واغتيال القيادي البارز فيها أحمد الجعبري، إلى أنها سطرت بعد حجارة السجيل بعامين "بطولاتٍ فريدةً في معركة العصف المأكول، ولا تزال على العهد لا تكل ولا تمل حتى النصر والتحرير بإذن الله".

واعتبرت الكتائب معركة حجارة السجيل ""ذكرى فصل من فصول المقاومة والانتصار والمجد سطرته دماءٌ زكية وأيادٍ طاهرة"، مشيرة إلى أنها فاجأت الاحتلال باتخاذ القرار الذي عجزت عن اتخاذه دول وأنظمة وجيوش بقصف (تل أبيب) عاصمة العدوان وواحة الأمن الموهومة.

وجاء في البيان "قصفت كتائب القسام تل أبيب بعد ساعات من جريمة الاغتيال، وأمطرت مواقع ومغتصبات العدو وقواعده العسكرية بمئاتٍ من القذائف الصاروخية، معلنةً دخول الصراع مع المحتل مرحلة جديدة، وكاشفةً عن مفاجآتٍ على صعيد الصناعات العسكرية القسامية، تمثل أهمها في دخول صاروخ M75 للخدمة، بعد استهداف تل أبيب ومواقع في القدس المحتلة بهذا الصاروخ لأول مرة، إلى جانب أجيال أخرى من الصواريخ".

وأضاف "معركة استمرت ثمانية أيام، سطرت خلالها المقاومة الفلسطينية أروع الملاحم جنباً إلى جنب مع شعبها المرابط المعطاء، وبدعم أمتها وعمقها العربي والإسلامي، لتفرضَ المقاومة لأول مرة في تاريخ الصراع مع المحتل معادلاتٍ جديدةً وتُرضخَه لشروطها، وتُلزمَه بقواعد اشتباكٍ جديدة، وتَنتصرَ على منظومة أمنه القومي المتوارثة منذ إقامة هذا الكيان الغاصب الدخيل".

ووجهت الكتائب سلام وتحية لروح قائدها أحمد الجعبري "مهندس معركة الحرية للأسرى الذي ركع قيادة العدو المتغطرسة قبل استشهاده، وبعد ارتقاء روحه الطاهرة، وكذا التحية لكل شهداء شعبنا البررة الذين صنعوا هذا الانتصار وشاركوا في ترسيخ هذا الإنجاز".

وأكدت الكتائب أن "قيادة المقاومة الشجاعة والصلبة التي اتخذت قرارات معركة السجيل وفتحت صفحة مجد جديدة في تاريخ الصراع مع المحتل في ذلك التاريخ، لهي قادرة ومؤتمنةٌ على قيادة معركتها المتواصلة مع عدوها بكل إرادة وعزيمة واقتدار، وستظل مؤتمنةً على طموحات شعبها وآماله وتطلعاته في كل المراحل والظروف".

وختمت كتائب القسام بيانها ب"تحية لشعبنا الذي يصنع نصره ويحيك خيوط حريته بدماء أبنائه الأطهار وجهود مقاتليه الأفذاذ، التحية للثائرين في الضفة الباسلة، وللقابضين على الجمر في غزة المجاهدة، وإلى الصابرين العائدين في منافي الشتات واللجوء، والتحية لأسرى الحرية الأبطال وللجرحى الميامين ولكل مقاوم حر شريف".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات