تدريبات إسرائيلية - أمريكية لمحاكاة "حرب الأنفاق"


جراسا -

كشفت مصادر إعلامية عبرية النقاب عن أن كتيبة في الجيش الأمريكي، وصلت نهاية الأسبوع الماضي إلى "تل أبيب" وأجرت تدريبا مشتركا مع كتيبة الدورية في لواء "جفعاتي" في جيش الاحتلال الإسرائيلي، حول طرق مواجهة تهديد الأنفاق الفلسطينية.

وذكرت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية الصادرة اليوم الاثنين، أن تدريب قوات الاحتلال الإسرائيلية والأمريكية شمل العديد من العناصر والجوانب؛ من بينها مواجهة تهديد الأنفاق، وتدريب المضمدين، واستخدام وسائل الاختراق، وغيرها.

وتشكل أنفاق المقاومة الفلسطينية هاجسا لجيش الاحتلال الإسرائيلي الذي تلقى ضربة كبيرة خلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة في صيف 2014؛ حيث تمكنت المقاومة الفلسطينية من التوغل عبر هذه الأنفاق إلى داخل المستوطنات ومواقع الاحتلال العسكرية الإسرائيلية داخل فلسطين المحتلة عام 1948، وقتل وأسر عدد من جنود الاحتلال.

ومنذ تلك الحرب، يحاول جيش الاحتلال الإسرائيلي بشتى السبل الكشف عن هذه الأنفاق التي يتوقع أنها اخترقت حدود قطاع غزة مع فلسطين المحتلة عام 1948، عبر القيام بعمليات حفر مستمرة في المنطقة المتاخمة لحدود قطاع غزة، ووضع مجسات إلكترونية لكشف عمليات الحفر، إضافة إلى قرار جيش الاحتلال الإسرائيلي بناء جدار عازل في محيط قطاع غزة يمتد لعشرات الأمتار تحت الأرض وفوقها.

يذكر أن عملية "الوهم المتبدّد" العسكرية التي نفذّتها عناصر المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة بتاريخ 25 حزيران/ يونيو 2006، والتي تم خلالها أسر أحد جنود الاحتلال الإسرائيلي "جلعاد شاليط"، تعدّ النافذة الأبرز لظهور أهمية ودور أنفاق المقاومة في قطاع غزة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات