اغلاق

"أهالي الكرك" ليس هكذا تورد الإبل يا وزير الأوقاف !

مقام النبي نوح عليه السلام- إرشيفية

جراسا -

خاص - أبدى عدد من أبناء محافظة الكرك إمتعاضهم من النهج الذي تتبعه وزارة الأوقاف و الشؤون والمقدسات الإسلامية ، كان آخرها تخصيص مبلغ "500" دينار فقط لترميم و صيانة مقام النبي نوح الواقع في الجهة الغربية من وسط مدينة الكرك .

أحد المواطنين، الذين إلتقتهم "جراسـا" قال أن مقاماً دينياً سياحياً كهذا يأمه الناس من شتى البقاع ،من غيرالمنطقي أن يتم رصد له مبلغ "500" دينار لإعادة تأهيله !

مضيفاً أن المقام ، يحتاج لصيانة جذرية ، تشمل ترميمه بشكل كامل إضافة إلى ضرورة تركيب أبواب جديدة للمداخل وشبابيك بعد أن تم خلعها ، مشدداً على ضرورة توفير طريق للزائرين لهذا المقام المُهمش من قبل وزارة الأوقاف ،على حد تعبيره .

مواطنون في المحافظة، إبدو إستنكارهم من هذا القرار ،فمن المفروض أن تهتم وزارة الأوقاف بهذه المعابد و المزارات الدينية و الإهتمام بهذا الإرث التاريخي ، مؤكدين أن المبلغ المرصود لا يكفي أبداً لإجراء الصيانة المنشودة على حد قولهم.

و طالب المواطنون ،من وزارة الأوقاف ، رصد مبلغ يكفي لصيانة هذا المقام ،و إعادة تأهيله بالشكل المطلوب كونه يأمه الناس من شتى البقاع ، وشاهداُ دينيا و تاريخيا ،لا يجب التهاون في صيانته .

يشار إلى أن المقام ، عبارة عن غرفة مُقببة ،مربعة الشكل بمسطح يقرب من 25 مترا ،بنيت في العهد المملوكي ،وفي داخل الغرفة "قبر" يُقال أنه يحوي رفات النبي نوح ،لذلك ظل هذا المكان مزاراً دينياً حتى وقتنا الحاضر.



تعليقات القراء

ااااالزعيم
اندااااااري
15-11-2016 08:11 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات