"منع الأذان" .. ارهاب اسرائيلي اخر


جراسا -

صادقت اللجنة الوزارية لشؤون التشريع لحكومة اسرائيل بالاجماع على قانون منع الأذان في القدس والأحياء العربية داخل أراضي الـ1948، إضافة إلى مصادقتها على تسوية قضية البؤر الاستيطانية التي تعتبرها حكومة اسرائيل أيضا غير قانونية.

وكانت وزيرة القضاء عن البيت اليهودي، أييلت شاكيد، قدمت اقتراح القانون، بالرغم من إعلان سابق لرئيس الحكومة بنيامين نتنياهو بأن طرحه "صبياني وغير مسؤول".

وعبر المستشار القانوني لحكومة اسرائيل عن استغرابه لهذا القرار، بالرغم من أن موقفه القانوني كان واضحا. وأكد المستشار أنه عرض وثيقة على الوزراء تقول إن هذا القانون يتعارض والقانون الإسرائيلي - كونه يشرعن مصادرة أراض بملكية خاصة - بدون أن يشير الى أن هذه الأراضي بملكية فلسطينية.

وأكد المستشار القانوني لحكومة إسرائيل أن شرعنة البؤر الاستيطانية تتعارض والتزامات إسرائيل بالقانون الدولي.

كما صادقت اللجنة الوزارية الاسرائيلية لشؤون التشريع على ما يسمى بقانون المؤذن والقاضي بمنع اطلاق الاذان عبر مكبرات الصوت بحجة ازعاج المحيطين بالمسجد ودور العبادة عموما وفقا لما اورده اليوم الأربعاء موقع القناة الثانية الالكتروني الناطق بالعبرية.

وقال النائب يوسف جبارين: ان المصادقة على قانون المؤذن - فتح حرب على الجماهير العربية في الداخل.

وقال مقدم مشروع القانون عضو الكنيست عن حزب البيت اليهودي "موتي يوغاف" ان قانونه يحظى بتأييد واسع من قبل الوزراء في الليكود والبيت اليهودي.

وينص مشروع القانون على منع استخدام مكبرات الصوت لبث "رسائل" دينية او وطنية او بهدف مناداة المصلين للصلاة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات