توجه مصري لفتح معبر رفح مرتين شهريا


جراسا -

أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، قراراً بفتح معبر رفح البري في كلا الاتجاهين، إبتداء من الغد.

وقال مصدر أمني  في القاهرة، إن السلطات المصرية ستقوم بفتح المعبر إبتداء من يوم غد الإثنين ولمدة خمسة أيام في كلا الإتجاهين، وذلك لعبور العالقين والحالات الإنسانية من طلاب ومرضى وأصحاب إقامات.

من جانبها اكدت هيئة المعابر والحدود في قطاع غزة أن السلطات المصرية ابلغتهم بفتح معبر رفح البري خمسة ايام ابتداء من صباح غد الاثنين وحتى الجمعة لجميع الفئات.

وأضاف المصدر عن مصدر أمني مصري مطلع أنه تم اخطار المسؤولين في كلا الجانبين بموعد فتح المعبر، مشيرا إلى وجود 20 ألف فلسطيني على قوائم السفر.

وأوضح المصدر الأمني أن مصر في طريقها لفتح معبر رفح بشكل جزئي مرتين شهريا مع دراسة تطبيق اقامة منطقة تجارية حرة على الحدود عن طريق تحويل معبر رفح لمعبر أفراد وتجارة حرة بين مصر وقطاع غزة.

واستضافت مصر وفودا اقتصادية من قطاع غزة خلال مؤتمري العين السخنة 1 و2 لدراسة امكانية الانفتاح على قطاع غزة خلال المرحلة القادمة، مع الاخذ في الاعتبار تحقيق المصالحة الوطنية وتوحيد الشارع الفلسطيني تحت قيادة شرعية متمثلة في الرئيس محمود عباس "أبو مازن".

وكانت السلطات المصرية فتحت معبر رفح أمس السبت "استثنائيا" لعودة وفد من رجال الأعمال والمخاتير الى القطاع وعددهم 120 شخصية، شاركوا في مؤتمر العين السخنة "2".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات