8 أسباب تسبب الشراهة


جراسا -

يهل علينا فصل الشتاء ببرودته وأمطاره الغزيرة فيزداد شعور الكثيرين بالجوع الشديد، خاصة خلال الليل، ما يدفعم لتناول وجبات غنية بالسعرات الحرارية كالأطعمة السريعة والسكريات ظناً منهم أنها قد تمدهم بالدفء اللازم لمواجهة البرودة.

وعلى الرغم من وجود العديد من الدراسات التى أثبتت أن "الشره" الغذائى خلال الشتاء لا يعود للبرودة تظل هذه المشكلة بلا حل، لذلك يكشف لنا موقع " Health digest" الغذائى عن بعض الأسباب الحقيقية التى تزيد من الإحساس بالجوع خلال الشتاء.

النظام الغذائى القاسى: فاتباع نظام غذائى يعطى إشارة للجسم أنك فى حالة مجاعة فيعمل الجسم تلقائياً على تقليل كمية السعرات الحرارية التى يستهلكها ويخزن كل ما تتناوله بالإضافة إلى هذا فالنظام القاسى يجعلك تشعر بحاجة دائمة لتناول الأطعمة الدسمة.

السكر المصنع: على الرغم من خلو السكر المصنع أو "الدايت" من السعرات الحرارية لكنه يلعب دوراً مهماً فى زيادة الوزن فتناول هذا السكر يوهم الجسم ويجعله ينتج "الكلوجوز"، كذلك يحدث خللا فى هرمونات الجسم ويجعلك لا تشعر بالشبع بعد تناول الطعام.

قلة النوم: تؤدى قلة النوم للإحساس بالشراهة تجاه الطعام نتيجة استنزاف مادة "لييتن" التى يفرزها الجسم مما يجعلك فى حالة دائمة من الجوع.

الأطعمة الخالية تماما من الدهون: على الرغم من أن الأطعمة الدهنية تسبب زيادة الوزن لذلك يتجه الكثيرون لشراء الأطعمة "الخالية من الدهون" لكن المفاجأة التى أثبتتها الدراسات أن مصنعي هذه الأغذية يستبدلون الدهون بكميات كبيرة من السكر ليبقى مذاقها مقبولاً.

الأصدقاء: يمكن لأصدقائك أيضا أن يسببوا زيادة وزنك فربما لديك ذلك الصديق الذى يأكل كل ما يريد ولا يسمن وتلقائياً تجد نفسك تأكل من نفس الأنواع التى يأكلها لكن جسمك يحولها لدهون.

الملل: قد يدفع الشعور بالملل الإنسان للقيام بأى شيء وأحياناً يدفع الإنسان إلى تناول كميات كبيرة من الطعام فقط للتخلص من هذا الشعور.

الاكتئاب: خلال الشعور بالاكتئاب يحاول دماغ الإنسان تلقائياً التخلص من هذه الحالة بدفعك لتناول كميات كبيرة من الطعام وخاصة الغنية بالدهون والسكريات.

القلق: يجب عليك أن تسترخى من وقت لآخر بعيداً عن أعبائك ومسئولياتك لكى لاتلجأ إلى الطعام للتخلص من هذا التوتر.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات