الروس يعرضون خدماتهم على "اسرائيل" لاستعادة جنودها


جراسا -

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن روسيا أبدت استعدادها للعمل على استعادة الجنود الإسرائيليين المفقودين في قطاع غزة.

وقال نتنياهو في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع نظيره الروسي "ديمتري ميدفيديف" في مدينة القدس المحتلة اليوم الخميس: "أشكرك على استعدادك لتقديم المساعدة في قضية إنسانية هامة للغاية، وهي استعادة جثتي هدار غولدين وأورون شاؤول".

وتقول "إسرائيل" إنها فقدت جندييْن خلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة على غزة نهاية العام 2014؛ فيما ترفض كتاب القسام الجناح العسكري لحركة حماس بدورها الكشف عن أي معلومات عن أسرى الاحتلال لديها، قبل إفراجه عن عدد من أسرى صفقة وفاء الأحرار.

وأكدت القسام في إبريل الماضي أن رئيس حكومة الاحتلال يكذب على الإسرائيليين ويضللهم، فيما وضعت على خلفية ناطقها العسكري صورة لأربعة جنود قالت إنها: "لن تقدم معلوماتٍ حولهم دون ثمن".

وكانت شعبة القوى البشرية في جيش الاحتلال قررت في 10 يونيو الماضي اعتبار جولدين وشاؤول كقتلى بمكانة "أسرى حرب مفقودين"، وليس "قتلى لا يعرف مكان دفنهم"، وذلك بعد طلب تقدمت به العائلتين.

وفي سياق آخر، قال نتنياهو، خلال المؤتمر: "إننا مصممون على القيام بمهمتين: الأولى، منع إيران من امتلاك الأسلحة النووية، والثانية منعها من تعزيز تواجدها العسكري في سوريا".

وأضاف: "نحن مصممون أيضا على منعها من تعزيز تواجد الميليشيات الشيعية هي تقوم بتنظيمها وبتسليح منظمة حزب الله بأسلحة خطيرة توجه ضدنا".

ووقعت "إسرائيل" وروسيا، اليوم، على 4 اتفاقيات للتعاون في مجالات الزراعة والتقنية العالية والبناء والجمارك.

وكان المسؤول الروسي، قد التقى مع الرئيس الإسرائيلي "رؤوبين ريفلين"، الذي قال إن لروسيا دورًا هامًا في المنطقة.

وقد وصل "ميدفيدف" إلى القدس المحتلة مساء أمس الأربعاء، مستهلًا جولته بزيارة حائط البراق، المحاذي للمسجد الأقصى.

ومن المقرر أن يتوجه غدًا الجمعة إلى مدينة أريحا في الضفة الغربية المحتلة، للقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس قبل مغادرته مساءً إلى روسيا.

المصدر: الأناضول، وكالات



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات