اغلاق

نوح يشيد بالتعديلات التي اقرها مجلس الوزراء بخصوص قانون الافتاء


جراسا -

 اشاد مفتي المملكة الدكتور نوح علي سلمان بالتعديلات التي اقرها مجلس الوزراء في جلسته امس على مشروع قانون الافتاء لسنة 2008 .

وقال لوكالة الانباء الاردنية (بترا) انه في الماضي كان يشترط فيمن يتقدم لمسابقة المفتي ان يحمل الدرجة الجامعية في الفقه ومضى على تخرجه عشر سنوات الا ان التعديل الجديد يسمح لمن يحمل مؤهلا شرعيا ان يشارك في المسابقة سواء كان تخصصه فقه او اصول دين وان يكتفى بمرور خمس سنوات على حصوله على الشهادة .

واضاف انه وبتوسيع القاعدة نامل ان يتقدم عدد اكبر من المتسابقين لنحصل على العدد الكافي من المفتين.

وتضمن القانون القديم ان يحال الى مجلس الافتاء القضايا التي لم يعالجها قانون الاحوال الشخصية واحيل القاضي فيها على الراجح من مذهب ابي حنيفه فاقترحنا شطب هذه المادة لانها تؤدي الى التداخل (الازدواجية) بين دائرة الافتاء ودائرة قاضي القضاه.

 (بترا) 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات