اغلاق

نقابة الصحفيين تدعو الى ازالة القيود والعوائق التي تحد من قيام الصحفيين بدورهم


جراسا -

 اعلن مجلس نقابة الصحفيين الاردنيين وقوفه الى جانب الصحفيين الذين يواجهون ظروفا صعبة وخاصة المعتقلين منهم في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا ومختلف دول العالم .

ويؤكد المجلس دعمه لجهود الاتحاد الدولي للصحفيين الذي حدد يوم الخامس من تشرين الثاني للتضامن الاقليمي مع الزملاء الصحفيين في المنطقة والعالم والذي جاء تحت عنوان " وقفة من اجل الصحافة " ودوره في ابراز قضاياهم على المستوى الدولي ويدعو مجلس النقابة الى ضرورة قيام الدول التي لا زالت تضع القيود على الصحافة بازالة القيود والعوائق التي تحد من قيام الصحفيين بدورهم على اكمل وجه وتحقيق اجواء من العمل الاعلامي اكثر انفتاحا في معالجة القضايا التي تمس حياة الشعوب كافة .

ويندد مجلس النقابة بما يتعرض له الزملاء الصحفيين في فلسطين والعراق من عمليات اغتيال واعتقال وغرامات ومختلف اشكال العنف التي يتعرض لها الزملاء والتي تهدف الى اسكات الاصوات الحرة في ابراز قضاياها العادلة .

ودعا المجلس الى الغاء عقوبة الحبس في قضايا المطبوعات لما لها من دور في ترهيب الصحفيين واسكاتهم وكسر اقلامهم والى اطلاق الحريات الصحفية وعدم توقيف الصحفيين تحت اي مبرر والغاء القيود السالبة للحرية في التشريعات والقوانين والانظمة .

واذ يؤكد المجلس على مبادرة الاتحاد الدولي للصحفيين وكسر القيود التي انطلقت في حزيران من العام الحالي فانه لن يدخر جهدا في المساعدة من اجل التضامن بين الصحفيين لبناء واقع جديد وقوي لصحافة اخلاقية ومستقلة وتعزيز العمل الصحفي والاعلامي بتشريعات حديثة تنظم العمل وفق المستجدات والتحولات الديمقراطية التي يشهدها العالم .

(بترا) 
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات