أخطاء ترتكبينها قد تهدد سلامة طفلك


جراسا -

 لا بد أن الآباء والأمهات أن يعرفون بعض القواعد عن ظهر قلب كوضع الصغير على ظهره أثناء النوم، وإزالة المصدات عن جانبي السرير، وإبعاد الموادّ السامّة عن متناول يديه، وعدم تركه وحده دون رقابة أبداً وخاصة في أماكن مرتفعة. وفيما أنك قد تنفذين جميع هذه القواعد، ربما ترتكبين بعض الأخطاء التي قد تهدد سلامة طفلك دون أن تعي ذلك، وإليك أهمها:

نوم طفلك في الأرجوحة أو كرسيّ السيارة

إن آخر ما يريده الأهل هو إيقاظ طفلهم الصغير بعد أن يغفو في الأرجوحة أو في كرسيّ السيارة. ولكن دراسة أجريت العام الفائت، أن الأطفال حتى سن السنتين يمكن أن يتعرضوا لإصابات قد تصل إلى خطر الموت إذا غفوا في كل ما يمكن أن يُجلس فيه. حين ينام الطفل في أي مكان يكون جالساً فيه، يمكن أن يسقط رأسه إلى الأمامما قد يحجب عنه الهواء أو يسبب له الاختناق بأحزمة الكرسيّ. لهذا السبب، يجب أن تحرصي على رفع الصغير من الكرسيّ فور وصولك إلى المكان الذي تقصدينه... والأمر نفسه ينطبق على الأرجوحة.

تهبطين بصحبته على الزلاقة

قد تلعبين مع ابنك أو ابنتك الصغيرين وتهبطان معاً على الزلاقة لأن الأمر ممتع بالنسبة له ولأنك بالطبع تريدين ضمان سلامته عندما يصل إلى آخر المزلق. ولكن في إحدى الدراسات المتعلقة بالموضوع، تبين أن 14% من حالات التزحلق الثنائية تنتهي بأذى الطفل خاصة إذا كان يجلس في حضن والده أو والدته.

إهمال إنزال مكابح عربة طفلك عندما تتوقفين

الجميع يعرف أنه من الضروري أن ينزلوا مكابح العربة عندما يتوقفون لسبب معين، ولكن للأسف نسبة كبيرة من الأهل لا يفعلون. عندها، يمكن لأي حركة عفوية وسريعة أن تتسبب في دفع العربة من مكان مرتفع أو إلى الشارع بين السيارات أو حتى إلى الانقلاب ما سيسبب ضرراً كبيراً للصغير الذي يجلس بداخلها.

إعطاء الصغير طعاماً أو شراباً أثناء وجوده في كرسيّ السيارة

يمكن منح صغيرك شيئاً يأكله أو يشربه خلال وجوده في السيارة ليهدأ وتنعمين بالراحة أثناء القيادة. ولكن إذا اختنق وأنت تقودين، فلن تستطيعي مساعدته لأنك قد لا تسمعينه، حتى إن الأمر سيكون أكثر خطورة إن كنت في وسط الزحمة.

تغطية العربة لحمايته من أشعة الشمس

لعلك تغطين طفلك ببطانية رقيقة أثناء خروجك وهو في العربة لحمايته من أشعة الشمس. ولكن الدراسات العلمية أثبتت أنه حتى أرق البطانيات وأكثرها خفة يمكن أن تسبب الاختناق للصغار كما أنها تحجب كماً كبيراً من الهواء ما قد يخاطر باختناق الصغير حتى الموت.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات