اغلاق

( 126.1 ) مليون دينار أرباح بنك الإسكان حتى نهاية الربع الثالث


جراسا -

صرّح الدكتور ميشيل مارتو رئيس مجلس إدارة بنك الإسكان للتجارة والتمويل أنّ أرباح البنك الصافية حتى نهاية الربع الثالث من هذا العام بلغت قبل الضريبة وبعد المخصصات (126.1) مليون دينار وبنسبة نمو مقدارها (12%) مقارنة مع الفترة المماثلة من العام الماضي.

وأضاف الدكتور مارتو أن النمو شمل كافة البنود الرئيسية في الميزانية مقارنة مع أرقام نهاية العام الماضي، حيث بلغت نسبة نمو ودائع العملاء (9.5%) وبلغت نسبة نمـو الموجـودات     (8.3%)، كما بلغت نسبة نمو محفظة التسهيلات بشتى أنواعها (17.5%) وقد جاءَ هذا النمو بمراعاة واعية لقواعد الإدارة الكفؤة للمخاطر والاحتفاظ بمعدلات آمنه من السيولة.  وقد حقق أداء المحفظة الائتمانية تحسناً ملحوظاً حيث انخفضت نسبة القروض غير العاملة إلى (2.3%).

ومما تجدر الإشارة إليه أن نسبة كفاية رأس المال لدى البنك تبلغ (27.6%) وهي تفوق نسبة الحد الأدنى المطلوبة من البنك المركزي بواقع (12%)، وهي من أعلى المستويات العالمية.

كما بيّن الدكتور مارتو أن نتائج الفروع الخارجية في فلسطين والبحرين والبنوك التابعة للبنك في سورية والجزائر ومكاتب التمثيل في ليبيا والعراق والإمارات العربية والشركات التابعة في الأردن جاءت كلها بنتائج أفضل من الفترة المماثلة من العام الماضي، بما حسّن من نسبة مشاركتها في الأرباح المتحققة لدى البنك. 

وفي ضوء النتائج المتحققة حتى تاريخه، توقّع الدكتور مارتو أن يشهد الربع الأخير من هذا العام تحسّناً بمختلف الأنشطة ومعايير الأداء لدى البنك محلياً وإقليميا .

ومن جانبه أوضح السيد شكري بشارة الرئيس التنفيذي للبنك أن بنك الإسكان حقق نجاحاً كبيراً في استقطاب نخبة متميزة من المؤسسات والشركات والعملاء، واستمر في تعزيز قاعدته الواسعة مع الأفراد وعملاء التجزئة، إضافةً إلى أن الربع الثالث من عام 2008 شهد تنفيذ قروض كبيرة ساهمت في تمويل مشاريع تنموية وحيوية في قطاعات اقتصادية هامّة، وتصب في خدمة الاقتصاد الوطني.  وأضاف السيد بشارة بأن البنك يتمتّع بميزةٍ تنافسية كبرى من حيث مستوى سيولته التي تعتبر من أعلى المستويات وفقاً للمعايير العالمية، وأنّ هذا المستوى العالي من السيولة يساهم في تدعيم قوة البنك ومكانته المصرفيّة والمحافظة على ريادته في مختلف أوجه الخدمات ومستويات الأداء كماً ونوعـاً.
 
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات