"إسرائيل" تقاطع مؤتمر فرنسا الدولي للتسوية


جراسا -

لغ الكيان الإسرائيلي اليوم الاثنين فرنسا رسميًا بنيته مقاطعة أي مؤتمر دولي للتسوية يعقد بموجب مبادرة باريس لاستئناف عملية التسوية لحل القضية الفلسطينية.

جاء ذلك لدى اجتماع عقد بين مستشار المجلس الأمن القومي الإسرائيلي بالوكالة "يعقوب ناغيل"، ومستشار رئيس الوزراء "يتسحاق مولخو" مع المبعوث الفرنسي لعملية التسوية "بيير فيمون" في القدس المحتلة.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية العامة أن "ناغيل" و"مولخو" أبلغا المبعوث الأمريكي موقف (إسرائيل) القاضي بوجوب دفع مسيرة التسوية عن طريق المفاوضات المباشرة مع الفلسطينيين فقط".

وأضافت "كما أكد مولخو وناغيل أن (إسرائيل) لن تشارك في أي مؤتمر دولي سيتم عقده خلافا لموقفها إذ أن مثل هذا المؤتمر سيمنح السلطة الفلسطينية الفرصة للتملص من اتخاذ القرار حول التفاوض المباشر بدون شروط مسبقة".

وطرحت فرنسا قبل أشهر مبادرة لعقد مؤتمر دولي للتسوية قبل نهاية هذا العام وهو ما وافقت عليه السلطة الفلسطينية بشدة فيما رفضته الحكومة الإسرائيلية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات