تعرّف على علاج القولون العصبي في الطب البديل

تعبيريّة

جراسا -

القولون العصبي من الأمراض المزمنة التى لا يوجد لها علاج نهائي ، لذا تعتبر من أهم المشاكل المرضية لدى الكثير من الناس ، و هناك الكثير منهم لا يعرفون أهم العادات الصحية و الأطعمة التي تساعدهم على علاج القولون العصبي سنعرف في هذا المقال أهم الأطعمة و الأعشاب التى يُنصح بتناولها من أجل علاج القولون العصبي .
أفضل الأطعمة و الأعشاب فى علاج القولون العصبي الزبادى يحتوي الزبادى على الخميرة النافعة التى تساعد على علاج الإسهال المُصاحب لالتهابات القولون العصبي ، كما أنها تكوّن طبقة حماية على جدار الأمعاء ، و من السهل تناوله يومياً عدة مرات في اليوم حتي تتحسّن الأعراض.

بذور الكتان بذور الكتان غنية بالألياف الغذائية التي تساعج على الهضم ، كما أنها غنية بعنصر أوميجا 3 اللازم لتقوية الجهاز الهضمي و المناعي ، لذا يمكنه علاج كلاً من الإسهال و الإمساك يمكن تناول بذور الكتان مع الماء مرة يومياً.
يمكن أيضاً ملعقة من بذور الكتان إلي كوب من الماء و غليهما 10 دقائق و تناول هذا المشروب مرة قبل النوم لتحسين حركة الأمعاء و القولون.
النعناع يقللّ النعناع من أعراض القولون العصبي مثل التقلّصات ، الانتفاخ و الإسهال ، ويحتوي النعناع علي زيت المنثول Menthol الذي يخفف من آلام عضلات الجهاز الهضمي و الأمعاء ، و يطرد الغازات. يمكن إضافة زيت النعناع إلى كوب من الماء الدافئ وشربه من ثلاثة إلى أربع مرات يومياً حتى تشعر بالتحسن.

يمكن كذلك إضافة أوراق النعناع المجففة إلي الماء المغلي لمدة 10 دقائق ثم تناوله.
ولكن يجب عدم الإفراط في تناول النعناع بكميات كثيرة لأنه قد يسبب غثيان ، فقدان للشهية واضطرابات في الجهاز العصبي. بذور الشمر تساعد بذور الشمر علي تخفيف تقلّصات الأمعاء والانتفاخات المُصاحبة للقولون العصبي أضف ملعقة من بذور الشمر المطحونة إلي الماء و قم بغليها لمدة 10 دقائق حتي تحصل علي شاي الشمر.
تناول ملعقة من بذور الشمر مباشرةً مرتين في اليوم يساعدك أيضاً علي التخفيف من أعراض القولون العصبي.
الزنجبيل يساعد الزنجبيل علي طرد الغازات و علاج الانتفاخ ، لذا يُنصح بتناوله لمن يعانون من أمراض القولون ، كما أنه يعمل كمضاد لالتهابات الأمعاء و يساعد على ارتخاء عضلاتها. يمكنك تناول الزنجبيل إما بإضافته إلي الماء المغلي ثم شربه كمشروب دافئ لعلاج آلام التقلّصات ، أو بإضافته إلى العسل و تناوله قبل الوجبات لتحسين الهضم.
و لكن يُنصح من يعانون من ارتفاع ضغط الدم بتجنّب الزنجبيل الشوفان الشوفان غني بالألياف التي يحتاجها الجسم كما أنه غني بمضادات الأكسدة، البروتين ، الكالسيوم ، الحديد ، فيتامين ب 1 ، الفوسفور ، الماغنسيون و الزنك .
أضف ملعقة من الشوفان إلي إفطارك أو إلي كوب من الزبادى. البابونج شاي البابونج يساعد علي منع التقلّصات ، الإسهال ، و التهابات القولون العصبي و ما يصاحبه من أعراض.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات