مناورات اسرائيلية بالقرب من الأردن


جراسا -

أجرى جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الأحد، تدريبات عسكرية بالقرب من الحدود الأردنية، حسبما أفادت الإذاعة العامة الإسرائيلية.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية: إن "الجيش يجري تدريبات في منطقة شمال غور الأردن والناصرة، في إطار خطة التدريبات العسكرية للعام 2016"، موضحة أن الهدف منه هو "الحفاظ على جهوزية وتأهب قوات جيش الدفاع".

وأوضحت الإذاعة أن التمرين العسكري سيستمر حتى يوم الخميس القادم، منوهة إلى أن التمرين سيشتمل على "حركة نشطة لسيارات قوات الأمن في هذه المناطق".

ويذكر أن الجيش الإسرائيلي أجرى تدريبات عسكرية في آب/ سبتمبر الماضي على كيفية مواجهة اندلاع حرب في جبهتي الشمال والجنوب في آنٍ واحد، كما تدرب الجيش على كيفية إخلاء مستوطنين إسرائيليين خلال ساعات الحرب.

وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت أن المناورات العسكرية الأخيرة هدفت إلى تحسين قدرات الجيش لمواجهة سيناريوهات طوارئ مفاجئة، حيث فحص الجيش مدى جاهزية قواته للتعامل مع هجومين معاديين في لحظة واحدة من الجبهة الشمالية مع لبنان وسوريا، والجبهة الجنوبية مع قطاع غزة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات