كيف يمكن للاكتئاب أن يكون مفيدا؟


جراسا -

وفقا لمصادر مختلفة، فإن 30-50% من الناس عانوا من الإكتئاب، ولو مرة واحدة على الأقل في حياتهم.

وجد العالمان الأمريكيان أندرو ميلر وتشارلز ريسون سابقا، أن الجين NPY مرتبط بالاستجابة المناعية للجسم على الضغط والميول إلى الاكتئاب. لذلك من المنطقي القول إن الضغط لا يؤدي إلى الإكتئاب فقط، بل وإلى إضعاف جهاز المناعة.

وتعد الأعراض الرئيسية للإكتئاب هي الإنعزال الإجتماعي ونقص الطاقة وفقدان الرغبة في الحياة حسب موقع روسيا اليوم نقلا عن هيلث ميل.

ونشرت مجلة Psychological Review مقالا يؤكد أن الاكتئاب يساعدنا على التكيف مع الصعوبات. ومن المفارقات، أن الشخص المكتئب يتعامل بشكل أفضل مع العديد من المشاكل، حيث أن المهارات التحليلية تصبح أقوى، ونسبة التركيز أعلى، مما يؤدي إلى رفع القدرة على مواجهة الصعوبات.

حتى أن العوامل المحيطة لا تشغل الشخص المكتئب عن حل المشاكل، ففي حالة الاكتئاب لا توجد شهية للأكل، فضلا عن عدم الرغبة في التواصل مع الآخرين.

هذا التأثير ملحوظ بشكل خاص عند النساء المسنات. وقد وجد العلماء في جامعة ديوك أن الاكتئاب يمكن أن يساعد النساء اللاتي يتجاوز عمرهن الـ 65 سنة في التعامل مع الصعوبات وإطالة أمد حياتهم.

ومع ذلك، فإن كل ما سبق هو فقط لحالات الإحباط البسيطة، أما في الحالات الشديدة، فإن الشخص يفقد القدرة على الإنتاج أو المقاومة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات