خمس خطوات لاستعادة الطاقة هذا الشتاء


جراسا -

لإعادة شحن بطارياتك هذا الشتاء، لا داعي لإجراء تعديلات جذرية في أسلوب حياتك، بل يكفي اتباع بعض الخطوات البسيطة والأساسية الكفيلة بإحداث فرق حقيقي .

1. اشربي الكثير من الماء . فجفاف الجسم يؤدي إلى التعب ولذلك عليك شرب ستة إلى ثمانية أكواب من الماء على الأقل كل يوم. تجنبي الكافين لأنه يحدث تقلبات في مستويات السكر في الدم، ما يسلب الطاقة من الجسم.

2. تناولي السكريات البطيئة . فالطعام الذي نتناوله يؤثر بشكل مباشر في مستويات الطاقة لدينا. تجنبي الأطعمة الغنية بالسكر لأن تأثيراتها في الطاقة قصيرة الأمد وتجعلك في النهاية تشعرين بتعب أكثر. المهم هو تناول الطعام بشكل منتظم، كل أربع ساعات على الأقل، وجعل وجبات الطعام مرتكزة على الأطعمة التي تطلق الطاقة والسكريات بشكل بطيء. ركزي مثلاً على تناول الأرز، والبطاطا الحلوة، والبقول، والحبوب الكاملة ومعظم أنواع الخضار.

3. مارسي التمارين الرياضية . يتجنب الكثير من الأشخاص ممارسة التمارين الرياضية ظناً منهم أن الرياضة ستزيد من إحساسهم بالتعب. لكن الرياضة تفضي إلى النتيجة المعاكسة، أي أنها تحسن مستويات الطاقة. لكن إذا كنت تشعرين بتعب مفرط وكبير، لا تجبري نفسك على ممارسة تمارين صعبة. اكتفي بالمشي الخفيف أو السباحة.

4. اعتمدي الروتين المنتظم . حاولي الخلود إلى النوم والاستيقاظ في الوقت نفسه كل يوم. من شأن ذلك إجراء تحسن ملحوظ في نشاطك. احرصي أيضاً على جعل غرفة نومك هادئة للاستمتاع بنوم جيد ومريح.

5. حاربي التوتر كل يوم. صحيح أن ممارسة اليوغا والتأمل فعالة جداً في التخفيف من التوتر، لكن ثمة وسائل أخرى أيضاً لمحاربة التوتر، مثل المشي في الطبيعة أو السهر مع الأصدقاء والضحك. واعلمي أن هذه الأمور بسيطة تحدث فرقاً كبيراً في حياتك.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات