اغلاق

محمد .. حين تحدى الشلل بالارادة (صور)


جراسا -

محمد النواطير - في مجتمعنا الاردني هناك الكثير من الحالات التي تجعلك تشعر بالتفاؤل والاقدام والسير نحو الهدف، رغم كل العقبات التي تواجه بعض الافراد ، بالاصرار والعزيمة وتحدي المرض، ولا يرفعون راية الاستسلام ابدا.

ومن هذه الامثلة النموذجية للعزيمة والابداع طالب يدعى  الطالب "محمد بني سلمان"  الذي تحدى اصابته بالشلل النصفي اصيب به جراء حادث سير مؤسف وهو في الصف الرابع عام 2007 ، ورغم ذلك لم يصب بالاحباط والاستسلام للمرض ، بل كافح بدعم معنوي من والدته حسب ما اخبر "جراسا" ، مضيفا ان الشلل جمد اطرافه  لكنه لم يكسر ارادته.

ويضيف الطالب بني سلمان لـ"جراسا" تعرضت لحادث سير ،وانا في الصف الرابع عام 2007 ، وبعد 3 شهور من الحادث ، لم يتمكنوا الاطباء من تشخيص الحالة التي اعاني منها لكثرة الاصابات التي تعرضت لها الا بعد 3 شهور ، واكتشفو انني مصاب بالنخاع الشوكي الفقرة الثانية "الصدرية" ما أدى إلى إصابتي بشلل نصفي من منطقة الصدر حتى الاسفل ، مع عدم الاحساس والشعور بأي شيء .

وقال والدموع تشاطره تركت الدراسة بسبب المرض ولم اتمكن من الذهاب الى المدرسة وتم تحويلي من الدراسة النظامية الى الدراسة الغير نظامية ، من وقت الحادث وحتى عام 2014 عندما اصبحت في التوجيهي ، حيث شجعتني والدتي قائلة لي : انه لا بد ان يكون امامي هدف واذا لم ادرس سابقى حبيس المنزل ، ونجحت في التوجيهي بمعدل 70 وكنت الوحيد الناجح بفرع الادارة بمدرسة كفرنجة الثانوية للبنين .

ويضيف بني سلمان: وبعدها التحقت بكلية عجلون الجامعية عام 2014 والان بالسنة الثالثة بتخصص علم الحاسوب ، ومعدلي التراكمي 3.4 من 4 بتقدير جيد جدا .

وخلال مراجعتي لمستشفى الجامعة الاردنية مركز الخلايا الجذعية اجريت دراسة لحالتي وقالوا ان العلاج لا يمكن ان يتم لدينا لان اصابتي تجاوزت الثمانِ سنوات ، ولا بد ان تكون خمسة سنوات ، ولم ايأس من ذلك وقمت بالتواصل مع العديد من المستشفيات خارج المملكة وتوصلت الى مستشفى في بانكوك " المركز الطبي العالمي " ويعالج من خلال التحفيز فوق الجافية .

وارسلت لهم التقارير الطبية من اجل معالجتي وطلبوا مني مبلغ ( 90000 الف دولار بما يساوي 60000 الف دينار اردني )  ، ونحن عائلة تتكون 9 افراد ووالدي معلم بوزارة التربية ولا نتمكن من تأمين هذا المبلغ الفلكي .

وناشد الطالب بني سلمان  الاب الحاني جلالة الملك عبد الله الثاني و نشامى الاردن بمساعدته والوقوف الى جانبه من اجل ان يتمكن من الوقوف على قدميه واكمال دراسته الجامعية ولا يكون اقل من زملائه .

"جراسا" تحتفظ بعنوان ورقم هاتف بني سلمان لمن اراد ان يلبي النداء ويقف الى جانبه .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات