تناول العشاء في الثانية عصراً يقلل من وزنك!


جراسا -

كشفت نتائج دراسة جديدة عرضت في مؤتمر The Obesity Society Annual ان تناول وجبة العشاء في وقت مبكر من اليوم قد يترك اثرا ايجابيا على العمليات الايضية في الجسم، وبالتالي تقليل خطر زيادة الوزن والاصابة بالسمنة.

واشار الباحثون ان الاصابة بالسمنة ترفع بدورها من خطر اصابة الشخص بالعديد من المشاكل الصحية المختلفة، مثل مرض السكري من النوع الثاني وامراض القلب وضغط الدم المرتفع وبعض انواع السرطان، وهنا تكمن المشكلة الكبرى!

لذلك ركز الباحثون على معرفة اثر تناول وجبة العشاء او عدم تناولها على دهون الجسم، واثر تناول هذه الوجبة في وقت مبكر من اليوم، اي تلك التي يتبعها 15 ساعة او اكثر من عدم تناول الطعام.

وقام الباحثون بذلك عن طريق استهدافهم 11 بالغا يعانون من زيادة في الوزن وتتراوح اعمارهم ما بين 20- 45 عاما، ولمدة اسبوع استمر المشتركين في نومهم الطبيعي، اما بالنسبة للطعام فنصف المشتركين تناولوا طعامهم ما بين الساعة الثامنة صباحا وحتى الثامنة مساء، اما البقية تناولوا الطعام وصولا للساعة الثانية عصرا وامتنعوا عن ذلك حتى الثامنة صباحا في اليوم التالي.

ووجد الباحثون ان مستوى اكسدة الدهون في فترة الليل ارتفعت في حال عدم تناول وجبة طعام بعد الثانية عصرا، الى جانب زيادة اكسدة البروتينات، كما انخفضت مشاعر الجوع خلال النهار، وارتفعت العمليات الايضية مؤدية الى تقليل خطر ارتفاع الوزن.

وتعد هذه الدراسة الاولى من نوعها والتي تحدد ان لاوقات تناول الطعام تاثيرا على العمليات الايضية لدى الانسان.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات