الوسيلة الأفضل للوقاية من "القاتل الصامت"


جراسا -

"القاتل الصامت" هو اللقب الذي يتم اعطاؤه لمرض ارتفاع ضغط الدم الذي يمكن ان يفتك بالجسم دون الشعور بذلك. هذا المرض خطير جداً ولكن ببعض التغييرات الصحية اليومية يمكن الوقاية منه.

وتشير الدراسات العلمية ان ٣٠ دقيقة من الرياضة في اليوم تقي من ارتفاع ضغط الدم بنسبة الخمس بحسب آخر الدراسات العلمية وهي يمكن ان تغني عن العقاقير. وكل ما زادت معدلات ممارسة الرياضة كل ما خف خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم بحسب "جمعية القلب الأميركية" فما هي أنواع الرياضة الأفضل للوقاية من هذا المرض؟.

يعتبر المشي من أفضل أنواع الرياضة للوقاية من ارتفاع ضغط الدم. يساعد المشي على الإسترخاء ويحسن من الدورة الدموية وبالتالي يقي من ارتفاع ضغط الدم في الجسم. كما ان هذا النوع من الرياضة يعتبر سهلاً جداً وفي متناول الجميع.

من جهة أخرى، يمكن للمرأة ممارسة رياضة الرقص والتي تساعد في الوقاية أيضاً من ارتفاع ضغط الدم وتشعرها بالراحة.

الرقص الشرقي او الزومبا او رقص اللاتينو كلها من أنواع الرياضة التي تحرق السعرات الحرارية وتساعد على الوقاية من ارتفاع ضغط الدم.

من جهة أخرى، ينصح بالتخفيف من استهلاك الملح وبتناول طعام صحي غني بالخضار والفواكه من أجل تأمين وقاية أكبر من مرض ارتفاع ضغط الدم حسب ما نقل موقع أنا زهرة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات