متعطلو معان يلوحون بالتصعيد (صور)

من الاعتصام

جراسا -

محمد منصور الكفاوين - نفذ عدد من أبناء مدينة معان ، المتعطلين عن العمل ، صباح الثلاثاء ، إعتصاماً أمام مبنى بلدية معان الكبرى و دار المحافظة ، للمطالبة بحقوقهم في التعيين في شركات الطاقة الشمسية و البالغ عددها قرابة الـ 8 شركات .

و بحسب أحد المتعطلين لـ "جراسـا"، فإن عدد المتعطلين عن العمل قرابة الـ 300 شاب من أبناء المدينة ، تتلخص مطالبهم ، بأن تكون التعيينات في الشركات الخاصة العاملة في معان " الطاقة الشمسية " على أساس الشفافية و النزاهة و تقدير للكفاءات بنحو صحيح .

مشدداً على ضرورة ، أن يكون محافظ معان ، هو المرجعية الرئيسة لهذه الشركات أثناء تعيينها ، لكونه يمثل جلالة الملك في معان و لمعرفته بعدد المتعطلين عن العمل و أسماءهم و أحقيتهم بالحصول على الوظيفة كأبناء مجتمع محليّ .

مضيفاً أن الشركات التي تُقام على أراضي معان ، لا تطبق بند " خدمة المجتمع المحلي " بتاتاً بحيث لا تقوم بتوظيف أبناء المنطقة المتعطلين عن العمل ، على الرغم من أحقيتهم دون غيرهم بالوظيفه ، قائلًا أنهم يطالبون بحقوقهم المشروعة في الحصول على فرصة عمل لائقة ،في ظل ما تشهده الدولة من ظروف إقتصادية صعبة و حالة فريدة من البطالة و العوز ، بحسبه .

وموضحا أن الشركات التي أقيمت مؤخراً كالطاقة الشمسية ، والمقامة على أراضي شركة تطوير معان ، لم تلتزم بالبند المقتضي بأن يكون التعيين بنسبة 75% من أبناء قصبة معان و 15% من قُرى معان و 10% من حملة الشهادات العليا .

لافتا، إلى ضرورة الإسراع في حل مطالبهم على وجه السرعة ، سيما وان المتعطلين مستمرين بالاعتصام والذي من المرجح حال عدم الاستجابة لمطالبهم، بأن يتم نقله إلى أمام المبنى الرئيس لشركة تطوير معان والواقع في العاصمة والإعتصام هناك .

يذكر أن شركات الطاقة الشمسية في معان يبلغ عددها 9 شركات ، عملت إحداهن فقط على توظيف 20 شاباً من أبناء المحافظة .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات