وكالة جراسا الاخبارية | خريجون بلا شهادات .. والتعليم العالي خارج التغطية !!

خريجون بلا شهادات .. والتعليم العالي خارج التغطية !!


جراسا -

خاص - لا زالت قضية طلبة "الأكاديمية العربية للعلوم المصرفية" تراوح مكانها ازاء عدم تسلم عشرات الطلبة من خريجيها لشهاداتهم الجامعية البكالوريوس والعليا منها، حيث كشف الطلبة المتضررون في تصريحات خاصة لـ "جراسا" عن عدم تسلمهم لشهاداتهم على الرغم من انهائهم المتطلبات الجامعية.

وعن حيثيات القضية، أوضحت الطالبة ،"هبه حسن لـ "جراسا" ، أنها وعدد كبير من الطلبة ، إلتحقو بالدراسة بالأكاديمية العربية للعلوم المصرفية لنيل درجة البكالوريس ، و بالفصول الأخيرة أبلغتهم الأكاديمية بأنه يتوجب عليهم الإنتقال لجامعة "جدارا" ، وذلك اثر قرار استصدار قرارين احداهما من مجلس التعليم العالي يقضي بوقف القبول في الجامعة والاخر من مجلس الوزراء يقضي باغلاق جامعة العلوم المالية والمصرفية بتنسيب من وزير الصناعة الاسبق هاني الملقي - وقتذاك- ما دعاهم للالتحاق بجامعة "جدارا" لاستكمال متطلباتهم الدراسية لنيل درحاتهم العلمية .

وتضيف الطلبة حسن، بأن الطلبة المتضررين اضطروا للالتحاق بجامعة جدارا لعدم فقدان حق المقعد والشهادة ، الا انهم وبعد إنهائهم متطلبات التخرج تم إبلاغهـم من قبل مكتب الرئاسة في جامعة "جدرارا" أن شهاداتهم و مصدقاتهم موجودة لدى الأكاديمية ،كونهم دراسو فيها أكبر عدد من الساعات الدراسية .

و أضافت الطالبة ، أنهم تواصلو مع الأكاديمية و إدارتها و راجعوا التعليم العالي عدة مرات ومن خلال كُتب خطية ،وشكاوى للحصول على حقوقهم المشروعة بالشهادات ، لكن دون جدوى إلى الآن .بحسبهم .

وفي ذات السياق، وبحسب مصادر مطلعه لـ"جراسا " فأنه ومن ضمن الطلبة المتضررين ، هناك نحو 60 طالباً درسوا في برنامج الدراسات العليا "دكتوراه وماجستير" بتخصصات مختلفة ولم يتسلمواشهاداتهم حتى اللحظة .

يُشار الى ان الأكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية هي مؤسسة عربية مشتركة، غير هادفة لتحقيق الربح من أعمالها، تؤول حقوق ملكيتها الصافية إلى الأمانة العامة لجامعة الدول العربية وتتمتع بالصفة الدبلوماسية الكاملة والاستقلال المالي والإداري.وتم تشميعها صيف العام الماضي بالشمع الأحمروتسليم مبناها الواقع في شفا بدران بعد ان تم اخلاؤها بشكل كامل، ولا يُعرف عن مصير وثائق الطلبة حتى الان، ولم يتخذ مجلس أمناء الجامعة قراراً حينها بحسم مستقبل طلبتها .

وكانت قضية الأكاديمية أثارت جدلاً واسعاً قبل أعوام بعد أن اتخذت الحكومة قراراً بإلغاء الاتفاقية الموقعة معها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات