اغلاق

الاحتلال يهدم قبورا اسلامية ملاصقة لسور الاقصى (فيديو)


جراسا -

هدمت طواقم "سلطة الطبيعة الإسرائيلية" برفقة وحماية قوات الاحتلال صباح اليوم الثلاثاء قبورا في مقبرة باب الرحمة الملاصقة للسور الشرقي للمسجد الأقصى المبارك، بحجة بنائها على أرض مصادرة "لسلطة الطبيعة".

وأوضح الشيخ عمر الكسواني في تصريحات صحافية أن طواقم "سلطة الطبيعة" اقتحمت مقبرة باب الرحمة، وشرعت بهدم ما يزيد عن 6 قبور إضافة الى تكسير شواهد لقبور أخرى، بحجة بنائها على أراض مصادرة.

واستنكر الشيخ الكسواني الاجراءات الاعتداءات على حرمة الأموات وقبور المسلمين، مؤكدا رفض الاوقاف الإسلامية أي اجراءات تُغير المعالم الإسلامية في المقبرة.

والمكان الذي هدمت فيه المقابر اليوم عبارة عن وقف ذري يعود لعائلة الحسيني والانصاري، وفق الأوراق الرسمية.

وتحاول سلطات الاحتلال خاصة ما تسمى سلطة "الطبيعة والآثار" مصادرة أجزاء من مقبرة باب الرحمة وتحويلها لمسارات سياحية خاصة بالحدائق المحيطة بالبلدة القديمة، كما تمنع الدفن في بعض أجزائها بحجة "انها مصادرة".

وتعتبر مقبرة باب الرحمة من أقدم المقابر الإسلامية في القدس، ويعود تاريخها إلى 1400 سنة، وتحتوي المقبرة على العديد من قبور الصحابة وأبرزهم عبادة بن الصامت وشداد بن أوس، وعلى قبور لمجاهدين اشتركوا في فتح القدس أثناء الفتحين العمري والأيوبي.

 

 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات