تسليك


عند سؤال احدهم عن حاله يجيب وبكل هدوء ؛ هينا بنسلك في الحياه ، وعند سؤاله عن الوطن والحكومة يعيد نفس الاجابة ؛ حكومة ووطن بيسلكوا زينا .

مفهوم شبه جماعي مرتبط بالمواطن والوطن ، والتسليك لمن لايعرفه هو مفهوم يستخدم من المواسرجيه عندما يطلب منهم عمل صيانة لخطوط المياه والمجاري في البيوت القديمة ، وفي كلام متعارف عليه بين الحكومات الاردنية المتعاقبة يطرح فيه مفهوم ان ما تقوم به الحكومة الحالية هو من تبعات الحكومات السابقة ، وبالتالي هم يسلكون ما اغلق نتيجة سوء ادارة الحكومات السابقة.

والحل الامثل للموسرجي وهو الحل الذي يقترحه على مالك البيت القديم ؛ ان يقوم بهدم كل ما هو قديم واعادة بناء شيء جديد ويتم التخلص من عملية التسليك ، والوطن بحاجة لهدم الكثير من الرموز السياسية القديمة والعقليات القديمة كي نتوقف عن تسليك الوطن وحالنا ، وننتهي من حالة ان الوطن بسلك والمواطن بسلك وفي النهاية نصبح مسلكين .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات