تعرفوا على فوائد الباذنجان الصحية


جراسا -

بينت دراسة أسترالية ان للباذنجان قيمة غذائية عالية اذ انه يساهم في الحماية من بعض الأمراض، فضلاً عما له من الفوائد الصحية المتنوعة، حيث يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الجيدة وأحد مضادات الأكسدة القوية، كما أنه يحتوي على حمض الكلوروجينيك ومضادات الأكسدة التي لها الكثير من الفوائد.

وأظهرت الدراسة أن الباذنجان يساعد على خفض نسبة الكولسترول في الجسم، ويساعد على تحسين تدفق الدم، كما أنه يحتوى على مواد مضادة للأكسدة لمنع الأكسدة لنظام القلب والأوعية الدموية، وبالتالي تقلل من المخاطر المحتملة من مشاكل محتملة لاحتشاء عضلة القلب.

وهو مصدر ممتاز للألياف، وهو أمر ضروري للحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية، كما أن الألياف يمكن أن تساعد على خفض الكولسترول السيئ واسترخاء الأوعية الدموية، ما يلعب دوراً فعالاً في الحفاظ على صحة القلب.

ووفقاً للدراسة فإن الباذنجان يحتوى على فيتامين "ب" الذي يلعب دوراً حيوياً في عمل الجهاز العصبي بشكل جيد والتوازن الهرموني في الجسم، وتحسين وظائف الكبد، كما أنه يساعد على تحسين وظائف الدماغ بشكل صحي، عن طريق الحد من إزالة الجذور الحرة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات